المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية تطرح وظائف للنساء برتبة جندي

بدأت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية باستقبال طلبات الراغبات في التقديم والالتحاق بالخدمة العسكرية برتبة جندي من الكادر النسائي، وفق الإعلان المنشور على منصة "أبشر للتوظيف" التابعة للجنة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية السعودية.

حيث أعلنت مكافحة المخدرات في وقت سابق عن توفر عدد من وظائف النساء الشاغرة للعمل في المديرية، وتم تحديد موعد استقبال طلبات التسجيل والتقديم خلال الفترة من 17 – 21 يناير 2021.

ووفق ما هو وارد في الإعلان الرسمي لتوظيف النساء الصادر من المديرية، فإن هناك عدداً من الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمات للعمل في فروع المديرية، ويمكن إيجازها بما يلي:

- أن تمتلك المتقدمة الجنسية السعودية بحيث تكون سعودية الأصل والمنشأ، وألا تكون متزوجة من أجنبي.

- توفر هوية وطنية سارية المفعول.

- ألا يقل العمر عن 21 عاماً وألا يزيد عن 35 عاماً.

- ألا يقل الطول عن 155 سم، وأن يتناسب مع الوزن وفقاً للائحة الطبية.

- أن تمتلك المؤهل العلمي، الثانوية العامة أو ما يعادلها أو أعلى.

- معادلة الشهادة من وزارة التعليم في حال حصولها عليها من مؤسسة تعليمية خارج السعودية.

- أن تكون حسنة السير والسلوك وألا تكون قد أدينت في جريمة مخلة بالآداب أو الشرف.

- ألا يكون قد سبق لها العمل في وظيفة عسكرية أو الطرد منها، وألا تكون تعمل في أي جهة حكومية.

وأشارت المديرية إلى أن طبيعة عمل النساء في "مكافحة المخدرات" ميداني، أو إداري، حيث يتم إشراكها في الجهود المبذولة من قِبل الدولة لمكافحة المخدرات، والتوعية الوقائية بأضرارها من خلال محاضرات توعوية وتثقيفية حول ذلك باستهداف المدارس والكليات وجميع المؤسسات، وتوزيع الكتيبات والمطويات وغيرها، وكذلك القيام بالأعمال الإدارية المكتبية في الإدارة، وفيما يخص العمل الميداني، يكون من خلال القيام بالمداهمات والتفتيش، وتوصيل المتهمات للسجن أو النيابة.

وتتبع الوظائف العسكرية في المديرية العامة لمكافحة المخدرات سلم رواتب الخدمة العسكرية المعمول به في كافة القطاعات العسكرية بالسعودية.

وذكرت إدارة القبول والتسجيل المركزي في وزارة الداخلية، أن استقبال الطلبات على رتبة جندي للنساء، سيكون من خلال منصة التوظيف "أبشر" عبر صفحة الوظائف الشاغرة التي تظهر فيها الشواغر المطروحة فور بدء الفترة المحددة للتقديم، التي يمكن من خلالها التقدم على الوظائف العسكرية الشاغرة.

ونوهت إلى أن استخدام منصة "أبشر توظيف" والاستفادة منها لا يحتاج إلى تسجيل الدخول مسبقاً، وفي إمكان المتقدمات للوظائف الاستفادة منها مباشرة باتباع خطوات التقديم على الوظائف، مع مراعاة أنه لا يمكن التقديم على أكثر من وظيفة في القطاع نفسه.

ولفتت إلى أن النماذج الإلكترونية تقدم قائمة بالوظائف المتاحة، لذا يجب اختيار الوظيفة المناسبة لمؤهلات المتقدمة وخبراتها العملية قبل البدء في عملية التقدم لشغلها، كما يجب على المتقدمات الالتزام بالتعليمات التالية:

- إدخال المعلومات الشخصية والمهنية والسيرة الذاتية في استمارة طلب التوظيف الإلكترونية التي سيتم تخزينها في قاعدة البيانات الخاصة بالتوظيف لدى بوابة وزارة الداخلية، حيث تنقسم الاستمارة إلى ستة أقسام، تغطي جميع المعلومات التي تتطلبها إدارات التوظيف في قطاعات وزارة الداخلية لمراجعة المؤهلات والتحقق منها.

- في حال كانت المتقدمة مسجلة في بوابة وزارة الداخلية، يمكنها ملء بعض أقسام الاستمارة من ثم حفظها والعودة إلى تكملتها لاحقاً في أي وقت، وفي حال عدم التسجيل في البوابة، يجب ملء الاستمارة بالكامل وحفظها في جلسة واحدة.

- عندما يتم إدخال معلومات المتقدمة بشكل صحيح مرة واحدة، يكفي ذلك للتقدم لأي وظيفة عسكرية أخرى يتم الإعلان عنها من خلال نظام الوظائف على بوابة وزارة الداخلية "أبشر".

- استعادة رقم الطلب في حال فقدانه من خلال "أبشر للتوظيف".

- يستطيع المتقدم أو المتقدمة الحصول على رقم الطلب في حال فقدانه عن طريق:

· الدخول إلى منصة "أبشر توظيف".

· عرض الطلبات.

· إدخال البيانات المطلوبة للمتقدم.

· تظهر قائمة بجميع الوظائف التي تم التقديم عليها.

سمات :
أضف تعليقا