معلومات يجب معرفتها قبل استخدام واقي الحرارة على شعركِ

يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة الناتجة عن مكواة التجعيد وأجهزة فرد الشعر ومجففات الشعر إلى تجريد خصلات الشعر من الرطوبة الطبيعية، ما يتسبب لاحقا إلى تلف و تكسر الشعر. 


يُذاع أن المستحضرات الواقية من الحرارة تُقلل من أضرار الحرارة وتُعزز صحة الشعر، لأنه يضيف طبقة واقية لشعرك. يمكن لتطبيقه قبل تصفيف الشعر أن يحدث فرقًا كبيرًا.

 

 

 

يضيف السبراي الواقي من الحرارة الرطوبة لشعرك ويشكل حاجزًا واقيًا، يقلل من فقدان الرطوبة الناتج عن الحرارة المطبقة على خصلات شعرك، كما يمنع تكسر الشعر وتلفه. 


المواد الواقية من الحرارة هي منتجات تترك على الشعر وتستخدم قبل التصفيف، تتوفر في شكل كريم أو سبراي أو زيت. يمكنها ترطيب الشعر وتخفيف التجعد وزيادة اللمعان. 

 

اقرئي أيضا : طريقة لفرد الشعر المجعد دون ضرر

 


كيف يعمل الواقي من الحرارة؟

 

تشكل المكونات الموجودة في الواقي من الحرارة طبقة رقيقة على الشعر. كما أنها توزع الحرارة بالتساوي وتُبطئ توصيل الحرارة حتى لا يتعرض الشعر للتلف من الداخل. 

 

 

فوائد مستحضرات الحماية من الحرارة:

 

1- تعمل المواد الواقية من الحرارة على تنعيم الطبقة الخارجية من جذع شعرك. 
2- تجعل شعرك أقل مسامية وأقل عرضة للتجعد في الطقس الرطب. 
3- تمنع فقدان الرطوبة بسبب عوامل مثل الجفاف أو الحرارة العالية أو البيئة الجافة.
4- تساعد على تمليس شعرك وتجعله أكثر سهولة. 
5- تساعد على فك تشابك الشعر. 

 

ماذا يحدث إذا تخطيت واقي الحرارة؟

 

 

 

يمكن للحرارة الناتجة عن أدوات التصفيف أن تجفف شعركِ وتتسبب في تقصفه وتجعله يبدو باهتًا. يلامس شعرك الحرارة بشكل مباشر أثناء التصفيف، ما يعني السماح للحرارة الصادرة من أدوات التصفيف بإزالة الصبغات. يمكن للحرارة أيضًا أن تكسر روابط الكيراتين التي تعزز قوة الشعر ومرونته، ما يتسبب في جفافه وتجعده.

 

كيفية استخدام الواقي من الحرارة؟

 

ضعي المستحضر الواقي من الحرارة على الشعر الرطب قبل تصفيفه. يعزز الشعر الرطب  امتصاص المنتج بشكل أفضل. ثم ابدأي بالتصفيف بمجرد أن يجف شعركِ. 

ملاحظة: يمكنك استخدام واقيات الحرارة في كل مرة تقدمي على تصفيف شعركِ بأدوات حرارية، مع ذلك ، قللي من استخدام أدوات التصفيف لتقليل تلف الشعر.

 

 


 

أضف تعليقا