9 أطعمة تحمي قلبك

تعتبر أمراض القلب من أكثر الأمراض المخيفة، ويمكن عن طريق تحسين النظام الغذائي وتغيير عادات الأكل؛ حماية قلبك فيما يلي وفقاً لموقع  timesofindia قائمة بالأطعمة التي يمكن أن تساعدك في حماية قلبك.

 

اقرئي أيضا : 5 أنواع فاكهة تحميكِ من أمراض القلب والسكر.. تعرفي عليها

 

 

 

 

1. الفاصوليا السوداء:

 

الفاصوليا السوداء مليئة بحمض الفوليك ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم، وهي مفيدة لخفض ضغط الدم وسكر الدم والكوليسترول. وهذا بدوره يحافظ على قلبك في منطقة آمنة. ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام الفاصوليا المعلبة، فيرجى تصريف السائل وغسلها قبل الاستخدام لتقليل محتوى الصوديوم.

 

 

2. السلمون والتونة:

 

فكلاهما غنيان بمضادات الأكسدة وأوميجا 3، وهما  يساعدان في الحفاظ على صحة القلب.

 

 

 

 

3. الجوز:

 

حفنة منه في اليوم تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتقليل الالتهابات في الشرايين. استبدلها بوجبات خفيفة في منتصف الوجبة بدلاً من رقائق البطاطس وما إلى ذلك.

 

 

4. البرتقال:

 

يحتوي على بكتين مضاد للكوليسترول. كما أن البرتقال فاكهة غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم. يساعد الهسبريدين المضاد للأكسدة أيضًا على خفض ضغط الدم.

 

 

 

 

5. الجزر:

 

على الرغم من أنه حلو، إلا أنه من الجيد التحكم في محاربة داء السكري، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. كما أنها تساعد في محاربة الكوليسترول السيئ.

 

6. البطاطا الحلوة:

 

فهي غنية بفيتامين "أ" والألياف والليكوبين؛ مما يجعلها بديلاً صحياً للبيض.

 

7. الشوفان:

 

الشوفان بجميع أشكاله يساعد قلبك عن طريق خفض الكولسترول السيئ.

 

 

 

8.مسحوق الفلفل الحار:

 

من التوابل الهندية اللذيذة التي تحمي القلب والجسم من مرض السكري بقدرتها على رفع مستويات الأنسولين الطبيعية في الجسم.

 

 

9. القهوة:

 

يمكن أن تمنع مرض السكري من النوع 2، ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم توخي الحذر؛ لأنها يمكن أن يكون لها تأثير مضاد. 

 

أضف تعليقا