ما هي أنواع الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء والشوائب


أفضل أنواع الكونسيلر هي تلك الرقيقة والكريميّة والصفراء، كونها سهلة التوزيع، ومعها تشرق البشرة على الفور. في ما يلي نتعرف على هذه التركيبات وكيف يجب أن نختارها، وأي منها الأنسب بالنسبة لكلّ لون بشرة.


أنواع الكونسيلر


تركيبات وصيغ عديدة متوفّرة في الأسواق، ولكن كيف تختارينها؟ وكيف تطبّقينها؟

 

أي نوع كونسيلر يناسب بشرتك؟


ما يحدّد نوع الكونسيلر هو الهدف من استخدامه. فالمعروف أنّ هناك أنواعٌ عديدة من الكونسيلر، منها القلم، المضغوط، والكريمي والسائل، وكلٌّ منها يختلف في درجته وكيفية تغطيته ودوامه على الوجه. فالقلم والمضغوط يدومان أكثر من الكريمي، وهذا الأخير يدوم أكثر من السائل.
- إستخدمي الكونسيلر القلم والمضغوط، إذا كانت لديكِ بقع داكنة تحتاج إلى تغطيةٍ تدوم طويلاً.
- إستخدمي الكونسيلر الكريمي والسائل، إذا كانت لديكِ بقعٌ خفيفة، أو تحتاجين إلى قدرٍ أقل من التغطية.
اليك بالصور كيفية تطبيق الكونسيلر والاستفادة من ميزاته لتحسين قسمات الوجه. يستحسن اختيار الكونسيلر باللون الأصفر المخصّص لاخفاء البقع الداكنة المائلة إلى الأزرق، كما أنّه يبقى الأفضل لتوحيد لون البشرة، والأسهل استخداماً والأكثر شيوعاً.  

على شكل عصا


يأتي خافي العيوب على شكل عصا في أنبوب يشبه أحمر الشفاه، حيث يمكن وضعه مباشرة من الأنبوب. طبّقيه على المنطقة المستهدفة ووزّعيه بعناية. هذا النوع ليس مناسباً لإخفاء الهالات الداكنة تحت العينين.

Armani Beauty High Precision Illuminating Concealer 3.5

على شكل أنبوب


هذا النوع من المستحضرات ألطف من مستحضرات خافي الهالات الداكنة على شكل كريم، لكنّه أكثر دهنيّة بشكل عام. فتركيبته أرقّ وأكثر كريميّة من خافي العيوب على شكل عصا، ويمكن استخدامه أيضاً ككريم أساس.
مستحضرات خافي الهالات الداكنة هذه دهنيّة، وبالتالي تستقرّ في الخطوط الرقيقة والتجاعيد. لذا ضعي كمّية قليلة منها، ثمّ انشريها بواسطة طرف السبابة أو باستخدام الإسفنجة أو الفرشاة.

Estee Lauder 1W Light Double Wear Instant Fix Concealer, 6ml

الصيغة الكريميّة


يسهل تطبيق مستحضرات خافي الهالات الداكنة الكريميّة وتدوم فترة أطول من الصيغ الأخرى.
يُنصَح بوضعها بواسطة الإسفنجة أو الأصابع. هذه الصيغة من المنتجات تخفي جيّداً الهالات الداكنة والاحمرار والعيوب، كما أنّها لا تسيل.

Nars Ginger Soft Matte Complete Concealer

الصيغة الجافّة


يوفّر في العادة خافي العيوب بالصيغة الجافّة تغطية أفضل من الصيغ الأخرى. إلّا أنّ الصيغ الكريميّة أنسب للمناطق الحسّاسة، مثل الأنف والفم ومنطقة تحت العينين.

Tom Ford Beauty Emotionproof Concealer 4.0 Fawn, 7ml

اقرئي أيضاً: 

أفضل كونسيليير 2020

صور صادمة: الفوتوشوب خافي عيوب بشرة النجمات

افضل مقشرات الكركم لعلاج مشاكل البشرة

أضف تعليقا