3 خلطات طبيعية توحد لون البشرة وتزيل البقع الداكنة نهائياً

الحصول على بشرة صافية بدون شوائب أو بقع  هو حلم كل امرأة ، ولكن مع  التعرض الدائم للبيئة الملوثة وأشعة الشمس القاسية ، يصبح من الصعب  الحفاظ على بشرة صحية ونقية دون عيوب أوالبقع. مع نمو صناعة العناية بالبشرة هناك عدد من التقنيات التي تزيل البقع الداكنة من البشرة، لكن إذا كنتِ تبحثين عن طريقة سهلة وطبيعية، تابعي القراءة للتعرف على أفضل خلطات تمنحكِ بشرة صافية خالية من العيوب. 

 

اقرئي أيضا : خلطات لتوحيد لون البشرة وتفتيح البقع

1- النيم و الزبادي

 

المكونات:

بعض أوراق النيم / مسحوق النيم
ملعقة كبيرة من الطحين 
ملعقة صغيرة من الزبادي

الطريقة:

 

 

 

ضعي الزبادي أولاً، ثم يضاف مسحوق النيم و الطحين حتى تلاحظين تكون عجينة متماسكة، ربما تحتاجي إضافة قليل من الزبادي. 
ضعي الماسك على البشرة بالكامل ماعدا منطقة العين، واتركيه حتى يجف.ثم اغسله بالماء البارد.

يحافظ الزبادي على نعومة البشرة ويرطبها ، كما تساعد أوراق النيم في استعادة وهج البشرة، كما أنه ينظف الخلايا من الشوائب و الزيوت التي تسبب انسددا المسام. أما الطحين فهو من أفضل المكونات الطبيعية لتفتيح البقع الداكنة، من ثم يمنحكِ هذا المزيج بشرة صافية وموحدة اللون. 

 

2-اللوز و الزعفران

 

المكونات:

4/5 لوز منقوع في الماء / الحليب طوال الليل
ملعقة صغيرة عسل
بعض خيوط الزعفران المنقوعة في ملعقتين كبيرتين من الحليب الدافئ
ملعقة صغيرة عصير ليمون.

الطريقة:

خذي اللوز المنقوع وقومي بطحنه إلى عجينة. أضيفي الحليب المنقوع بالزعفران إلى هذه العجينة وأضيفي العسل وعصير الليمون. ضعيها على البشرة بالتساوي، اتركيه لمدة 10-15 دقيقة.
بمجرد أن يجف، يُغسل بضمادات قطنية مبللة بالحليب أو بالماء البارد.  يساعد الزعفران على تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع والعسل يشد الجلد. يزيل اللوز مع الليمون الجلد الميت وهذا يجعل البشرة صافية ومتوهجة.

 

 

 

3- الموز والزبادي 

 

المكونات:

1 حبة موز ناضجة مهروسة ومقشرة
الزبادي: 1 ملعقة كبيرة
عسل: 1 ملعقة صغيرة
عصير ليمون: 1 ملعقة صغيرة

الطريقة:

في وعاء يضاف الموز المهروس والزبادي، ثم يضاف العسل وعصير الليمون ويخلط كل ذلك في عجينة ناعمة. يطبق الماسك على الوجه و الرقبة واتركيه 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ جيداً. 
الليمون من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة لتفتيح البشرة، أما الموز رائع أيضًا لترطيب البشرة ومدها بالعناصر الأساسية، كذلك الزبادي الذي يقوم بدور الترطيب و التفتيح. 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة