تبييض اليدين والقدمين بأقوى الوصفات

يُعد سواد اليدين والقدمين والكاحلين مشكلة جمالية لا يقتصرُ حدوثها فقط على نوع بشرة مُعيّنة وإنّما قد تحدثُ لجميع أنواع البشرة باختلاف درجة اللّون،، وتحدث عادةً بسبب العواملُ الوراثيّة، نقص في فيتامين A، التعرض لفترات طويلة إلى أشعة الشمس، تشقق البشرة وجفافها، أو زيادة إفراز صبغة الميلانين في تلك المناطق، وتسعى غالبية النساء للتخلص منها بطرق مضمونة، بعيداً عن المستحضرات المكلفة والتي قد تضر في غالب الأحيان.
تُقدم لك "الجميلة" أفضل خلطات التبييض البسيطة التي تُساعدُ على تفتيح هذهِ المناطقِ بسهولةٍ وتُحقِّقُ نتائجَ رائعةٍ، للتخلّص منها نهائياً:

 

وصفات تبييض اليدين والقدمين نتائجها مذهلة

تفتيح اليدين والقدمين

لإزالة تسمير اليدين والقدمين بفعل الشمس، ضعي عجينة محضرة من خلط زيت دوار الشمس وعصير الليمون والسكر، واتركيها لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء البارد.

الشوفان

امزجي ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الجليسرين ونصف ملعقة من مسحوق الشوفان، ثم اخلطي المزيج جيداً وضعيه على الأكواع  لتفتيحها، واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة ثم اشطفيه بالماء، من المفضل أن تقومي بهذه العملية يومياً وقبل الاستحمام.

الألوفيرا


تحمي الألوفيرا البشرة من أشعّة الشّمس وتُجدّد وتُرطّب خلايا البشرة وبالتالي هذا يخلصها من السواد، يُدهن على المنطقة ويُتركُ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ تُغسل المنطقةُ بالماءِ الدَّافئ، ويُنصح باستخدام هذه الوصفةِ يوميّاً وذلك للحفاظِ على مستوى الكولاجين.

 

عصير الليمون

انقعي مناطق الجسم المراد تفتيحها في ماء يحتوي على عصير الليمون لمدة 10-15 دقيقة.
 

 

ملاحظات مهمة

 

  • يجب أن يتم تحضير كل الخلائط والعجائن والأقنعة والمقشرات التي تهدف إلى تفتيح البشرة وإضافة البريق عليها قبل وضعها على الجلد مباشرة، لأنها تفقد خصائصها التي تساعد على التفتيح إذا لم يتم استخدامها على الفور.
  • لا يمكن الحصول على بشرة أفتح بشكل سحري، أي فقط عن طريق وضع الكريم أو القناع أو الحليب مرة واحدة فقط. وإذا لم تولدي ببشرة فاتحة، من المستحيل تغيير المورثات الجينية. الوصفات المذكورة أعلاه تساعد على تفتيح أو تبييض بشرة الوجه وأجزاء الجسم الأخرى إلى حد معين. وللحصول على نتائج مرضية عن طريق استخدام المكوّنات الطبيعية في هذه الوصفات، من المهم استخدامها بشكل منتظم.
  • اشربي الكثير من الماء، أي ما لا يقل عن 10 أكواب يومياً، فهذا يساعدك على التخلص من الهالات الداكنة تحت العينين.
  • إذا كنت تتعرضين كثيراً للشمس، ستنتج بشرتك المزيد من الصبغ لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية للشمس، وهو الميلانين الذي يجعل لون البشرة داكنة. لتجنّب هذا التسمير، ضعي كريم واقي من الشمس يحتوي على عامل وقاية من الشمس 15 على الأقل قبل التعرض للشمس.
  • عليك أن تعلمي أنه ليس هناك بشرة مثالية إلا في خيالنا، بعض الأشخاص فخورين جداً بأن بشرتهم داكنة، وهناك بعض الفنانين المشهورين الذي يحظون بالشعبية ولديهم بشرة داكنة، لذا لا تقلقي كثيراً إذا لم تتمكني من تفتيح لون بشرتك بالدرجة التي تريدينها.

اقرئي أيضاً:

خلطات من زبدة الشيا لتبييض البشرة

خلطات الكركم الفعالة  لتبييض البشرة من المرة الأولى

الماسكات المناسبة لتبييض البشرة في الخريف

 

 

أضف تعليقا