صابونة النيلة الزرقاء وفوائدها وأضرارها للبشرة

ما هي صابونة النيلة الزرقاء؟
صابون النيلة الزرقاء هو أحد أنواع الصابون الطبيعي المشهورة جداً في المغرب، وهي عشبة زرقاء تنمو في الصحراء  وتُخمر ويُستخلص منه المسحوق الأزرق الذي يعد المكون الرئيسي للصابون  النيلة، بالإضافة إلى بعض المكونات الطبيعية الأخرى مثل: ماء الورد والجلسرين، وبعض الزيوت النباتية مثل: زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الصبار، وقد يحتوي أيضاً على بعض زيوت الفواكه.
 يتم نقع أوراق النيلة الزرقاء في الماء وتركها حتى تخمر، فترسب مادة زرقاء اللون يتم استخدامها بعدما تجف كأفضل صبغة زرقاء، وكمكون أساسي في الحمام المغربي للعناية بالبشرة والجسم . 

فوائد صابون النيلة الزرقاء:


لصابون النيلة الزرقاء العديد من الفوائد اذا انها تجمع ما بين التنظيف العميق والترطيب العميق، بإلاضافة الى ان النيلة الزرقاء تعمل على تبييض وتفتيح لون البشرة والتخلص من المناطق السوداء من أجل الحصول على بشرة متوهجة ومتناسقة وصحية في نفس الوقت. تعرفي معنا الى أهم فوائد صابون النيلة الزرقاء:
 

 

1. تعمل النيلة الزرقاء على تفتيح وتبييض البشرة. والتخلص من آثار الشمس.
2. توحيد لون الجسم والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة في الجسم والوجه.
3. تزيل الترهلات الجلدية.
4. تمنح البشرة رائحة جذابة.
5. تخلص من الكلف والرؤوس السوداء والدهون الزائدة.

 

 

 
طريقة استخدام صابونة النيلة الزرقاء 


المكونات:
2 ملعقة كبيرة من النيلة الزرقاء
2 ملعقة زيت الورد
2 ملعقة كبيرة نشا
4 ملاعق من جليسيرين
2 صابونة من الجليسرين.
 كوب صغير من الماء 

الطريقة:
1 .  نقوم ببشر الصابونة  ثم تنقع الصابونة في الماء لمدة اربع ساعات .
2 .  نفرم الصابونة بالمضرب الكهربائي ثم نضيف المكونات ونضربها جيدا للحصول علي قوام كريمي سميك 
3 . نضع الخليط في وعاء سيلكون ونتركها حتي تتجمد .
4 . نستخدم الصابونة بشكل يومي في أي وقت

أضرار صابونة النيلة الزرقاء

تعتبر صابونة النيلة الزرقاء صابونة آمنة وذلك لان مكوناتها طبيعية. ولذلك يمكن اعتبار ان النيلة الزرقاء هي صابونة آمنة للاستخدام لا تسبب حدوث أي أضرار أو آثار جانبية في أغلب الحالات.

لكن مع ذلك، يفضل اجاء فحص الحساسية على جزء من لتجنب حدوث أي مشاكل حساسية بالبشرة. في حال حدوث رد فعل مثل التحسس أو التهيج من قبل البشرة من الأفضل عدم استخدام هذه الصابونة. ولكن كما ذكرنا سابقًا هذه الصابونة نادرًا ما تسبب اضرار للبشرة مثل التحسس أو التهيج. في حال الالتزام بالطريقة المناسبة للاستخدام بالتأكيد ستلاحظي الفوائد للنيلة الزرقاء على البشرة. 

ينصح بعدم استخدام النيلة الزرقاء في أثناء الحمل او الرضاعة، حتى لا تتضرر الأجنة أو الأطفال حديثي الولادة. كما أنه ينصح بعدم الإفراط في النيلة الزرقاء، لأن الإكثار منها قد يتسبب في الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، مثل الإمساك والإسهال.

كيف اعرف صابون النيلة الزرقاء الأصلية من التقليد؟

تمتاز النيلة الأصلية باللون الأزرق الداكن، اما النيلة يكون لونها فاتح .النيلة الأصلية الزرقاء مخصصة للبشرة، حيث تساعد بحمايتها وتعزيز جمالها، في حين أن النيلة التقليد غير مناسبة للاستخدام على البشرة مطلقًا، حيث تستخدم للملابس فقط.


يمكنك قراءة المزيد هنا: أضرار النيلة الزرقاء للوجه
 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة