هل تحرق الرضاعة الطبيعية السعرات الحرارية؟

للرضاعة فوائد عديدة للطفل والأم، تقلل من خطر الإصابة بالعدوى عند الأطفال، كما تحد من فرص إصابة الأم بمرض السكري، أيضاً تساعد الرضاعة الطبيعية  الأم على تخسيس الوزن. ولكن كيف تحرق الرضاعة الطبيعية السعرات الحرارية ، وكم يمكن أن تسهم الرضاعة في فقدان الوزن بعد الولادة؟

 تشير الأبحاث إلى أن النساء اللواتي يرضعن من الثدي فقط خلال الأشهر الستة الأولى أكثر قدرة على فقدان الوزن من الرضاعة الطبيعية. لكن يتوقف الأمرعلى عوامل أخرى ، مثل إجمالي السعرات الحرارية ، ومستوى النشاط البدني ، والصحة العامة للمرأة المرضعة. 

 

اقرئي أيضا : هل الرضاعة الطبيعية آمنة عند إصابة الأم بنزلة برد

 

 إذا كنتِ تخططين لفقدان الوزن ، فعليك اتباع نظام غذائي صحي وممارسة رياضة خفيفة يومياً مع الانتظام في الرضاعة الطبيعية. يمكنك استشارة اختصاصي تغذية معتمد لتحديد نظام غذائي متوازن وخطة تمارين رياضية تتماشى مع الرضاعة.

 

كيف تساعد الرضاعة الطبيعية في حرق السعرات الحرارية؟

 

 

 

يتطلب إنتاج حليب الثدي استخدام السعرات الحرارية الزائدة، وهنا  يستفيد الجسم من الدهون الزائدة لذلك انتظام الرضاعة الطبيعية يضمن لكِ فقدان كثير من الوزن التي اكتسبها الجسم خلال أشهر الحمل. 

 

كم عدد السعرات الحرارية التي يمكنك حرقها أثناء الرضاعة الطبيعية؟

 

الأم المرضعة تحرق حوالي 300 إلى 500 سعرة حرارية في اليوم عن طريق إنتاج الحليب .توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها النساء المرضعات الأصحاء باستهلاك 450 إلى 500 سعرة حرارية إضافية يوميًا بما يتجاوز السعرات الحرارية الموصى بها للنساء غير الحوامل . 

 

 

 

على سبيل المثال ، يجب على المرأة المرضعة معتدلة النشاط أن تتناول  حوالي 2500 سعرة حرارية كل يوم بالمقارنة مع 2000 سعرة حرارية للمرأة غير المرضعة. ومع ذلك ، يمكن أن يعتمد تناول السعرات الحرارية للأم المرضعة بشكل كبير على عدة عوامل ، بما في ذلك عدد الرضعات، ووزن الأم بعد الولادة.  يمكنك استشارة أخصائي التغذية المعتمد لمعرفة كمية السعرات الحرارية المناسبة لكِ. 

إذا اعتبر طبيبك ِأن وزنك بعد الولادة يقع ضمن المعدل الطبيعي ، فإن تناول  سعرات حرارية إضافية أثناء الرضاعة لا يسبب عادة زيادة الوزن. 


إذا كان وزنك بعد الولادة زائد يمكنكِ تناول كميات أقل لتعزيز عملية فقدان الوزن. 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية