هل الرضاعة الطبيعية آمنة عند إصابة الأم بنزلة برد

الرضاعة الطبيعية و مجهود رعاية الطفل وزيادة المسؤوليات اليومي، جميعها عوامل قد تؤثر على صحة الأم وخاصة جهاز المناعة، ما يجعلها عرضة للعدوى مثل نزلات البرد.

قد تقع الأم في حيرة إذا أصيبت بالبرد وهي مرضعة،فهل يمكن للرضاعة الطبيعية أن تنقل العدوى إلى طفلها، ولكن الخبراء يؤكدون أنه من الآمن تمامًا إرضاع طفلكِ من الثدي حتى إذا كنتِ مصابة بالبرد أو الإنفلونزا معًا.

البرد له عدة أنواع، بغض النظر عن نوع البرد ، يكتشف الجسم العدوى ويهاجمها من خلال الأجسام المضادة، التي تنتقل إلى طفلكِ من خلال لبن الثدي، مما يحميه من مسببات الأمراض. وبالتالي ، فإن الرضاعة الطبيعية خلال فترة البرد هي وسيلة جيدة لحماية الطفل لأن الطفل الصغير يتلقى أجسامًا مضادة من خلال لبن الأم.

 

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند الرضاعة الطبيعية أثناء الإصابة بالبرد

 

-الاحتياطات الواجب اتخاذها عند الرضاعة الطبيعية أثناء الإصابة بالبرد

 

بينما ينقل لبن الأم الأجسام المضادة فقط ، يمكن أن يكون الهواء الذي تتنفسه الأم حاملًا لمسببات الأمراض. وبالتالي ، يجب أن تكوني حذرة واتباع التعليمات التالية:

-اغسلي يديكِ قبل حمل الطفل: استخدامي صابون مطهر ، و اغسلي يديكِ جيدًا للقضاء على أي مسببات للأمراض. كذلك ، اغسل يديكِ قبل التعامل مع أغراض الطفل لمنع انتقال العدوى.

-استخدمي قناع الوجه أثناء الرضاعة الطبيعية: يمنع قناع الوجه انتقال مسببات المرض في الهواء إذا عطستِ أو عن طريق السعال بطريق الخطأ أثناء الرضاعة الطبيعية.

 

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند الرضاعة الطبيعية أثناء الإصابة بالبرد

 

-لا تقتربي من الطفل: لا تقومي باحتضان طفلكِ أو تقبيله إذا كنتِ مصابة بنزلة برد أو إنفلونزا.

الاحتياطات السابقة تحمي الطفل من العدوى، ولكن في حالة حاجتك إلى دواء ، يجب أن تعرفي الدواء المناسب لحماية طفلكِ من أي آثار جانبية.

 

اقرئي ايضا : الطفح الحراري عند الأطفال .. الأسباب وطرق العلاج

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية