أفضل المقشرات الطبيعية لبشرة أكثر شباباً

تتعرّض البشرة إلى العديد من المشكلات نتيجة التعرّض لأشعَّة الشمس الحارقة، أو الرياح الباردة، أو التدخين، أو حتى مستحضرات المكياج، وتحاول السّيدات بمختلف الطّرق الحفاظ على نعومة ونضارة وبياض بشرتهنّ، فتجدهنّ يستخدمنّ ما توفّر لديهنّ من مستحضرات التّجميل ومن مرطّبات البشرة سواءً أكانت طبيعيّةً أم كيميائيّة، لكنّهنّ في الغالب قد يهملنّ أهم خطوةٍ للحصول على النتائج المطلوبة ألا وهي التّقشير، الذي يتفوّق على الغسولات ومنظفات البشرة بجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً ونعومةً.

تقشير البشرة في المنزل هي من أهم خطوات العناية الأسبوعيّة التي يجب اتباعها والاستمرار عليها، للحفاظ على بشرة وجه شابَّة ومنتعشة، لما فيه من فوائد للبشرة؛ فهو يعمل على علاج حب الشباب والبثور والتخلص من آثارها، ويُساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة، والتخلُّص من الرؤوس السوداء والبقع الداكنة التي تتكون في البشرة بفعل السن، ويُقلل ظهور علامات السن وتجاعيد البشرة.

تُطلعك "الجميلة على أفضل أربع مقشرات للبشرة يمكنك تحضيرها في المنزل بمُكوِّنات طبيعيّة وآمنة لتقشير البشرة وتنظيفها من العمق، في السطور الآتية:

 

أفضل المقشرات الطبيعية لبشرة صافية تجعلك تبدين أصغر سناً

مقشرات طبيعية للبشرة


مُقشِّر السكر والليمون وزيت الزيتون

مقشرات طبيعية للبشرة

المُكوِّنات:

  • ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من الليمون.

طريقة الإستخدام:
إخلطي السكر مع الليمون وزيت الزيتون جيداً حتى تتجانس المُكوِّنات، ثم طبقي الخليط على البشرة مع التدليك بلطف في حركات دائرية، وإتركي الخليط لمدة 10 دقائق، ومن بعدها إغسلي وجهك بالماء.
إحرصي على تطبيق هذا المُقشِّر من مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

 

مُقشِّر الملح وماء المكرونة

مقشرات طبيعية للبشرة

المُكوِّنات:

  • نصف كوب من ماء سلق المكرونة.
  • نصف ملعقة صغيرة ملح.
  • قطنة نظيفة.

طريقة الإستخدام:
أضيفي الملح بعد سلق المكرونة وقلبيها جيداً، ضعي القطنة في المزيج وإستخدميه على الوجه والرقبة، كرري العملية مرتين ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة.
إغسلي الوجه بالماء الفاتر ويمكنك تكرار المزيج مرتين أسبوعياً لتنظيف وتقشير البشرة.

 

مقشر القهوة والحليب

مقشرات طبيعية للبشرة


المُكوِّنات:

  • ملعقة صغيرة من القهوة.
  • ملعقة صغيرة من الحليب.

طريقة الإستخدام:
أحضري وعاء مناسباً ثم ضعي البن وإسكبي عليه الحليب وإخلطيهما جيداً حتى تحصلي على خليط كريمي، ثم طبِّقي الخليط على البشرة مع التدليك برفق في حركات دائرية لمدة 3 دقائق، وإتركي الخليط لمدة 10 دقائق، ومن بعدها إغسلي وجهك بالماء.


مقشر العسل والقرفة لإزالة الرؤوس السوداء

مقشرات طبيعية للبشرة


المُكوِّنات:

  • ملعقتان كبيرتان من العسل.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.
  • قطعة قطن نظيفة.

طريقة الإستخدام:
إخلطي العسل مع القرفة جيداً، ضعي القطنة في خليط العسل والقرفة، وطبِّقي قطعة القطن على الأنف أو أماكن الرؤوس السوداء، وإتركي القطن على الرؤوس السوداء لمدة 3 دقائق، ثم أزيلي قطعة القطن من على الرؤوس السوداء وستلاحظين إزالة الرؤوس السوداء، ومن بعدها إغسلي أماكن الرؤوس السوداء جيدا، ورطّبي البشرة بالمرطب المناسب لنوع بشرتك بعد التقشير مباشرة.

اقرئي أيضاً:

اقوى مقشر للبشرة الدهنية بالشاي الاخضر

طريقة عمل مقشر للبشرة من التوت البري

دليل العناية بالبشرة الدهنية في المنزل

 

 

أضف تعليقا