8 مصادر طبيعية تحميك من تسمم الحمل وعيوب الجنين

تحتاج المرأة الحامل بجانب الكالسيوم إلى العديد من العناصر الغذائية مثل البروتينات والكالسيوم وأحماض أوميجا 3 الدهنية وحمض الفوليك. ومع ذلك ، فإن دور هذه المغذيات الحيوية غير معروف للكثيرين خلال فترة ما قبل الولادة. ولكن في السنوات القليلة الماضية، تم التعرف على فوائد الكولين للحمل على نطاق واسع في التوليد وطب الأطفال.  


يساعد تناول الكولين أثناء الحمل في العديد من وظائف المشيمة مثل نمو دماغ الجنين والوقاية من التشوهات الخلقية. يمكن أن يؤدي نقص الكولين إلى مشاكل في الحمل واضطرابات نمو الجنين مثل تسمم الحمل. 


يعد متوسط الاحتياج اليومي من الكولين أثناء الحمل هو 450 مجم مع 550 مجم أثناء الرضاعة.

 

اقرئي أيضا : 6 فواكه للحامل لعلاج مشاكل الحمل

 

إليك 8 عناصر طبيعية:  

 

1.البيض  

 

هو المصدر الأساسي لمادة الكولين. يكفي البيض المسلوق لتوفير حوالي 50 في المائة من متطلبات الكولين الغذائية أثناء الحمل. 
تحتوي بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على 147 مجم لكل وجبة.  

 

2. البروكلي 

 

 

 

هو نبات من الفصيلة الصليبية يوفر معظم الكولين من خلال المصادر الغذائية. يقترح الخبراء البروكلي المطبوخ والمسلوق والمصفى أثناء الحمل لمنع خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم عند الرضع في وقت لاحق من الحياة. 
 كمية الكولين (لكل 100 جم): 18.7 مجم 
 

 3. صدر دجاج  

 

يساعد الكولين أثناء الحمل على منع مخاطر عيوب الأنبوب العصبي عند الأطفال. كما أنه ضروري لنمو دماغ الطفل. يعد صدور الدجاج المشوي مصدرًا رائعًا للكولين وقد يساعد في منع مضاعفات الحمل.
 كمية الكولين: 3 شرائح من صدور الدجاج المشوية تحتوي على 72 مجم لكل وجبة. 

 

 

 4. الموز 

 

يعد أيضًا مصدرًا للكولين الذي يساعد في الوقاية من مخاطر الإمساك المرتبط بالحمل ويوفر العناصر الغذائية الحيوية لكل من الأم والطفل.  

 

5. بذور دوار الشمس 

 بالنسبة للأم الحامل، تعتبر بذور دوار الشمس أفضل مصدر غذائي؛ لأنها مليئة بالكولين وحمض الفوليك. يساعد في تقوية أسنان الطفل وعظامه ويمنع خطر الإصابة بسكري الحمل.  
كمية الكولين (لكل 100 جم): 55.1 مجم 

 

 

6. الكينوا  

 

الكينوا مليئة بالكولين، ويمكن أن تكون أفضل نظام غذائي نباتي أثناء الحمل. يحتوي هذا المصدر الغذائي المكون من الحبوب الكاملة أيضًا على كمية وافرة من الألياف والبروتينات والفيتامينات التي تساعد في منع التشوهات عند الأطفال حديثي الولادة.  
كمية الكولين (لكل 100 جم): 70.2 مجم 

 

7. حليب قليل الدسم 

 

 تعتبر منتجات الألبان مصدرًا جيدًا للكولين، وخاصة الحليب قليل الدسم. فهي منخفضة الكربوهيدرات والسعرات الحرارية وتمنع زيادة الوزن أثناء الحمل.  
كمية الكولين (لكل 100 جم): 16 مجم لكل كوب 

 

 8. السلمون  

 

هذه المأكولات البحرية هي المصدر الأساسي لمادة الكولين. كما أن سمك السلمون مليء بالعناصر الغذائية الحيوية الأخرى للحمل مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات. 
 يساعد الكولين أثناء الحمل في العديد من عمليات التمثيل الغذائي والفسيولوجية الحاسمة.  
كم الكولين: ثلاث شرائح من السلمون على 71 مجم لكل وجبة. 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية