قناع الفحم للوجه... فوائده كثيرة ونتائجه سريعة

لقد أصبح قناع الفحم للوجه يُستخدم على نطاق واسع بين النساء، نظراً الى فوائده الكثيرة للبشرة وتأثيره الإيجابي الكبير على مظهرها وشبابها. فإذا كنت ترغبين في تجربة قناع الفحم للوجه والاستفادة من خصائصه، سنعرفك أكثر الى فوائده، والى كيفية تحضيره بطرق مختلفة سهلة وسريعة وذات مفعول مذهل على بشرة الوجه.

 

قناع​ الفحم للوجه

 

فوائد قناع الفحم للوجه

 

لا يمكن إيجاز فوائد قناع الفحم للوجه، فهي كثيرة ومتعددة، مما يفسر وجود الفحم في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة. فهو يعمل على إزالة الخلايا الميتة والقضاء على الشوائب الموجودة على البشرة، ويساهم في تفتيح وتبييض البشرة. كما يساعد البشرة الدهنيّة في التخلّص من مشكلة الزيوت الزائدة التي تعاني منها، ويقلّل حجم المسامات الواسعة، وهي مشكلة تعاني منها كثيرات من الفتيات والنساء. إضافة الى ذلك، يساعد قناع الفحم في إعادة الشباب الى البشرة، حيث يقلل من علامات التقدّم بالسن، مثل التجاعيد، والخطوط الدقيقة، ويشدّ الجلد ويعمل على التخلّص من الترهّلات. كذلك، يحد من ظهور الحبوب على الوجه، ويساعد في التخلّص من الرؤوس السوداء، ويقي البشرة من البكتيريا، والجراثيم.. ناهيك عن أنه يقشّر البشرة ويخلّصها من خلايا الجلد الميتة، ويساهم في تجديدها واسترخاء الجلد وتهدئته.

 

 

طرق مختلفة لتحضير قناع الفحم للوجه

 

قناع الفحم وزيت الشاي

 

اخلطي المكونات التالية: نصف ملعقة صغيرة من الفحم النباتي البودرة، بضع نقاط من زيت الشاي، نصف ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، نصف ملعقة كبيرة من ماء الزهر، وربع ملعقة صغيرة من الملح. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على مزيج كريمي. طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه الى أن يجف. بعدها، شطفي وجهك بالماء الفاتر لإزالة الرواسب الناتجة من المزيج، من ثم اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء البارد، واحرصي على ترطيبه بالكريم المرطب.

 

 

قناع الفحم وعصير الليمون

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من بودرة الفحم وبضع قطرات من عصير الليمون، من ثم أضيفي إليهما ملعقة كبيرة من العسل. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة، وطبقيها على بشرة وجهك، واتركيها مدة عشر دقائق، أو الى أن تجف. وبعد الانتهاء، احرصي على تنظيف وجهك جيداً وترطيبه بكريم الترطيب المناسب.

 

 

قناع الفحم والطمي

 

اخلطي ملعقة صغيرة من كل من بودرة الفحم النشط وبودرة الطمي، وأضيفي إليهما كمية مناسبة من ماء الورد، بحيث تحصلين على خليط لين يسهل مدّه على البشرة. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة عشر دقائق. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ ورطبيه بكريم الترطيب خاصتك.

 

شاهدي ايضاً:


 

إقرئي ايضاً:

ماسكات لتفتيح البشرة الجافة والحساسة

ماسكات من بياض البيض لعلاج مشاكل البشرة

ماسكات من الكيوي لعلاج مشاكل البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة