فوائد الكيراتين للشعر

هناك العديد من العناصر الخارجية التي قد تضر بالشعر مثل الصبغة والتبييض والمناخ والتلوث والشمس. وللحصول على شعر رائع، هناك العديد من العلاجات التجميلية التي شهدت ازدهارا كبيرا لترطيب الشعر التالف واستعادة بريقه، والكيراتين هو أحد هذه العلاجات. فما هي فوائد الكيراتين للشعر؟

 

اقرئي أيضاً الكيراتين علاج لتنعيم الشعر الخشن

 

ينطوي علاج الكيراتين على وضع منتج خاص على الشعر، مكوّن أساساً من البروتينات. وحين يتم توزيع المنتج بشكل صحيح على كامل فروة الرأس، يتم تمشيطه جيداً وبدقة لكي يخترق السائل فروة الرأس، للحصول على تأثير أكثر استدامة. ويجب على الزبونة تجنب غسل شعرها لمدة ثلاثة أيام، وبعد ذلك القيام بغسل الشعر بعمق باستخدام شامبو لا يحتوي على الملح. بعد العلاج، قد تدوم النتائج حتى ثلاثة أشهر والفوائد هي التالية.

 

1- من الفوائد الرئيسية للكيراتين للشعر هو قدرته على الترطيب العميق. فالنسبة الكبيرة من الكيراتين التي يحتوي عليها العلاج تساعد الشعر على استعادة حيويته، لأنه يتم تزويده بالبروتينات التي فقدها بعد صبغ الشعر أو سحب اللون. بالتالي، يصبح الشعر أكثر لمعاناً وبصحة جيدة، كما لو أن كل التلف الذي كان به لم يحدث أصلا.

 

2-  بفضل تأثير الكيراتين المرطب، يتم القضاء على مساميّة الشعر. نتيجة لذلك، تلاحظين على الفور أن الشعر أصبح أنعم بنسبة 90% إلى درجة أن الأطراف المحترقة والمتقصفة لم تعد واضحة عند لمس الشعر. ويعود هذا للتأثير المهدئ القوي للكيراتين.

 

3- من الفوائد الأخرى للكيراتين للشعر هو التخلص من النفشان. وعلى الرغم أن المعركة ضد الشعر النافش معركة خاسرة، إلا أن هذا العلاج قادر على القضاء بشكل نهائي على الكهرباء الساكنة في الشعر، مما يجعله أكثر انضباطا وانسجاما.

 

4- للكيراتين القدرة على تغيير بنية الشعر. وعلى الرغم أن هذا مستهجن بالنسبة لأولئك الذين يريدون شعر صحي، إلا أنه الحل بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تنعيم شعرهم. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص، اعلمي أنه من بين فوائد الكيراتين للشعر هو قدرته على تنعيم الشعر بنسبة 40 أو 60%، فهذا المنتج يخفف التموج الطبيعي للشعر ويخفي شكل الشعر.

 

5- من الفوائد الأخرى للكيراتين للشعر هو تقليل حجم الشعر. وبما أنه يغير الهيكل الطبيعي للشعر ويزيل النفشان، فإن الحجم سيقل. إذا كنت تريدين تقليل حجم شعرك وتخفيف نفشانه، قد يكون الكيراتين هو الحل الأمثل لك. وبطبيعة الحال، إذا كان شعرك مجعداً، عليك أن تعرفي أن التجعدات لن تكون كالمعتاد بعد استخدام العلاج ولن يكون شعرك ناعما 100%، وهذا أحد عوامل الخطورة.

 

6- الكيراتين يروّض الشعر. كما أن تأثير الكيراتين المنعم وقدرته على تغطية الشعر يساعد على تسريحه بسهولة أكبر وتقليل استخدام مجفف الشعر وجهاز تنعيم الشعر. ويمكنك ترك الشعر يجف بشكل طبيعي.

 

7- أخيراً، لماذا يحتوي منتج الكيراتين على الفورمالين؟ على الرغم أن هذا المركب موجود بكميات دقيقة، إلا أن الفورمالين يساعد على تثبيت المنتج لفترة أطول. علاوة على ذلك، يقول بعض المختصين أن الفورمالين قد يكون له تأثير التنعيم الذي تحتاجه بعض النساء بشكل كبير.


اقرئي أيضاً

الكيراتين البرازيلي... مزايا وعيوب

الكيراتين البرازيلي لتنعيم الشعر

7 حقائق عن علاج الكيراتين للشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر