8 حيل لتنعيم الشعر

هل تشعرين بالحيرة وعدم الارتياح لأنّك استخدمت كل أنواع الشامبو ولم تحصلي على ذلك الشعر الحريري الناعم بعد؟ لا تحزني، ثمّة طرق بسيطة يمكنك اللجوء إليها، في منزلك، لكي تحققي غايتك وتشعري بالفخر حين تقفين أمام مرآتك أو تذهبين لزيارة صديقتك المقرّبة. إليك هذه الحيل الـ8.

 

اقرئي أيضاً أسرع طريقة لتنعيم الشعر في المنزل

 

1- استخدمي صفار البيض

إخفقي صفار 3 إلى أربع بيضات جيداً. أضيفي القليل من زيت الزيتون واخلطي المزيج جيداً. وبعد ذلك ضعيه على كامل شعرك ولا سيما على أطرافه ثمّ دعيه يرتاح لنحو 20 دقيقة، على أن تغطي رأسك بمنشفة دافئة. يمكنك تكرار هذه العملية مرة أسبوعياً.

 

 

2 - إغسلي شعرك جيداً

أثناء الاستحمام، من المهم جداً أن تقومي بغسل شعرك بعناية، وإلا فإنّه قد يحتفظ ببقايا الشامبو التي قد تفضي إلى منحه مظهراً باهتاً. وتذكري هذه النصيحة: إلجئي دائماً إلى الماء البارد.

 

3- إلجئي إلى الخلّ الأبيض

بعد أن تغسلي شعرك، إمزجي القليل من الماء مع القليل من الخل الأبيض وبللي رأسك بالمزيج. وبعد ذلك، أعيدي غسله بالماء البارد والنتيجة: شعر غاية في النعومة.  

4- لا تنسي عصير الحامض

إغسلي شعرك جيداً بالقليل من عصير  الحامض. وبعد ذلك، استخدمي الماء البارد. فهذا العصير يمنح خصلاتك اللمعان ويحوّلها إلى خيوط حريرية.

5- اختاري منتج ما بعد الشامبو

ما أن تنتهي من غسل شعرك، طبقي منتجاً خاصاً بمرحلة ما بعد استخدامك الشامبو. وهكذا فإنك تؤمنين له الحماية ضدّ كل الاعتداءات الخارجية. كما أن هذا المنتج يعمل على تمليس شعيرات رأسك ويجعل شعرك أكثر نعومة من قبل.

  

 6-  استفيدي من زيت اللوز                   

شعرك جاف؟ بالطبع، الأمر يزعجك. إذاً، طبقي زيت اللوز عليه وأحيطي رأسك بمنشفة دافئة لمدة ساعة قبل أن تعمدي إلى غسل خصلاتك بعناية. وهكذا ستصبح ناعمة جداً ومشرقة.

7- طبقي الأقنعة

هذه المعلومة ليست بجديدة. نعم، فتطبيق القناع على شعرك خطوة ضرورية جداً، إذ إنّه يحميه ويغذيه ويمنحه النعومة. وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تختاري أحد تلك الأقنعة المفيدة وأن تستخدميه مرة واحدة أسبوعياً على الأقل لكي تحصلي على النتيجة التي تريدين.

8- تناولي الطعام المناسب

قد يثير هذا الأمر دهشتك. لكن، فعلاً لكل ما تأكلين تأثيره الواضح على شعرك. إذاً، أكثري من تناول الفواكه والخضار والأطعمة الغنية بالفيتامينات B والفيتامين A والزنك. لماذا؟ لأنّ نعومة شعرك وصحته تحتاجان إلى ذلك.

اقرئي أيضاً

تنعيم الشعر بكيراتين طبيعي..كيف؟

تنعيم الشعر الجاف في 4 ماسكات سهلة جداً

تنعيم الشعر بخلطة الزيوت الساخنة

  

 

 

 

أضف تعليقا