أخطاء جمالية يكرهها الرجال

قد لا ينتبه الرجال إلى العديد من تفاصيل التجميل والعناية التي تهتمّ بها المرأة، إلّا أنّهم يلاحظون، وبشدّة، كلّ تفصيل ينمّ عن مبالغة أو إهمال في ما يتعلّق بالمكياج والتعطّر والشعر والنظافة، حيث تجذبهم الطلّة الأنيقة الطبيعيّة، المتسّمة بالبساطة. إليك4 أخطاء جماليّة ترتكبها بعض النساء، تكون سبباً لفقدان الرجال إعجابهم بهنّ. 

 

 

اقرئي أيضاً أخطاء جمالية تزيدك سنّاً... صحّحيها!

 

الإخفاق في تطبيق كريم الأساس

يجب أن يوحّد كريم الأساس لون بشرتك، ويوجد طلّة لا عيوب فيها، من دون أن يَبرز. وبعض أكبر الأخطاء الجماليّة هي وضع الكثير من الفاونديشن، أو استخدام درجة اللون والنغمة غير المتطابقتين مع بشرتك، أو عدم مزجه عند خطّ الفكّ. لتجنّب أخطاء كريم الأساس، اطلبي مساعدة خبيرة التجميل لدى شرائه، من ناحية اختيار اللون والتركيبة المناسبين لنوع بشرتك، ثمّ ما عليك سوى مزجه مراراً، لتحصلي على الطلّة المنشودة.

 

ظلال العيون البرّاقة

تستقرّ ظلال العيون البرّاقة في كلّ تجعيدة. وقد يكون لا بأس بذلك إذا كنت في سنّ المراهقة، ولكنْ بعد هذه السنّ، يجب التحوّل إلى ظلال عيون مطفأة أو أخرى تحتوي على مسحة ناعمة من البريق. إذا قرّرت وضع مكياج دخانيّ لعينيك، تجنّبي استخدام ظلال العيون البرّاقة على كامل الجفن، إنّما بإمكانك تطبيق لمسة خفيفة من ظلال الذهبي أو الفضّي في منتصف العين، فوق الرموش، لإضفاء الإشراق على نظرتك.

 

تكتّلات الماسكارا

يعتقد الرجال أنّ الرموش الطويلة مثيرة وجذّابة، إلا أنّ تكتّلات الماسكارا عليها تسلبها هذا السحر، كذلك تلطّخات الماسكارا السوداء تحت عينيك. ضعي طبقتين من الماسكارا واستخدمي الفرشاة للتخلّص من أيّ تكتّلات. جرّبي التركيبات المقاومة للماء إذا كانت بشرة عينيك دهنيّة.

 

اقرئي أيضاً أخطاء جمالية في يوم زفافك.. تجنّبيها

 

وضع الكثير من العطر

من المفترض أن يرغّب العطر الرجل بالتقرّب منك. إذا كان لا يستطيع الاقتراب منك من دون أن تدمع عيناه، فقد يكون ذلك لأنّك تستخدمين الكثير من العطر. كما يحبّ الرجل الاعتقاد بأنّ عطرك له وحده؛ وحين يُضطّر إلى مشاركته مع الجميع في الغرفة، سيفسد ذلك تأثير العطر عليه. كونك لا تشمّين رائحة العطر لا يعني أنّ الآخرين لا يستطيعون شمّها. جرّبي رشّ العطر عليك باعتدال: رشّة واحدة على كلٍّ من منطقة خلف الأذن وداخل المعصمين وخلف الركبتين فقط.

أضف تعليقا