أخطاء جمالية تخلّصي منها لتتمتعي بإطلالة مشرقة

مع قدوم العام الجديد عادة ما ان تراجع كل منكن بعض الامور التي كانت تتبعها للعناية ببشرتها وجمالها واكتشفت بانها غير صحيحة فهناك أخطاء جمالية كثيرة اعتدت على اقترافها في حياتك العادية ودخلت الى نمط يومياتك من حيث لا تدري فعليك التوقف عنها لذلك،خبيرة التجميل نانيس صالح سليم توضح بعض الأخطاء الجمالية التي تقترفينها وأنت لا تدرين فتخلّصي منها لتتمتّعي بإطلالة دائمة التّألّق والاشراق .

- عدم الاعتناء ببشرة وجهك:

حان الوقت لتأخذي القرار الجدي في الاعتناء ببشرة وجهك قبل فوات الأوان، اعملي على تنظيفها من الأعماق وتقشيرها مرّة على الأقل في الأسبوع وذلك لتتخلّصي من الخلايا الميتة والتّلوت. لا تتوقّفي يوماً عن اعتماد كريم المرطّب للبشرة الذي يحميها من أشعة الشّمس فوق البنفسجية الضّارة التي تساهم في بروز علامات الشّيخوخة المبكرة.

*التعود النوم بالماكياج:

هذه الفكرة تكرارها يسبب تلف البشرة وذلك لعدم قدرتها على التّنفس السّليم وإفراز الزّيوت المسائية للتخلص من المواد الدّهنية الملوّثة، لذلك وقبل الخلود الى النوم نظّفي بشرة وجهك جيّداً واتركيها تتنفس بحرية لتتجدد خلاياك مع صباح كل فجر جديد.

قضم أظافرك:

توقّفي عن عادة قضم أظافرك اذا كانت تلازمك واتخذي هذا القرار من خلال اعتماد طلاء الأظافر الغني بالفيتامينات لتستعيد قوّتها ولا تتركيها يوماً من دون تزيينها بألوان جميلة ما ينمّيها ويمنحك مظهراً جماليّاً مكتملاً. واستبدلي هذه العادة السّيئة بأخرى جيدة لصحتك مثل تطبيق التمارين الرّياضية مثلاً.

نسيان احتساء المياه:

اجعلي من زجاجة المياه الصّغيرة رفيقتك الدّائمة، لاسيما وأن بشرة الإنسان بحاجة ماسة لكميات كبيرة من المياه لمحاربة علامات التعب والتجاعيد، إذاً أشرقي جمالاً وجاذبية من خلال الاعتياد على شرب المياه وانطلقي بثقة تامة وبصحة جيدة.

إهمال فراشي ماكياجك:

لا تهملي فراشي ماكياجك لأنها قد تكون أحياناً منزلاً أميناً للحشرات والبكتيريا، لذلك نظّفيها بصابون مضاد للبكتيريا واتركيها تتنعم بأشعة الشمس لمزيد من التطهير والنّظافة، وبذلك تحمين بشرتك من التعرض للالتهابات وحبّ الشّباب.

أضف تعليقا