تقنيات تجميل العنق والصدر

 

تُعتبر بشرة العنق ومنطقة أعلى الصدر أحد أركان جمال الوجه ككلّ، وقد تكون بأهمّية بشرة الوجه في الكشف عن عمر الإنسان. فمع مرور الزمن، تخضع للكثير من التغيّرات التي تفقدها شبابها ونضارتها، كتراجع إنتاج الكولاجين والإيلاستين وتراكم الدهون والتعرّض للعوامل الخارجيّة، مثل الأشعّة فوق البنفسجية. إليك برنامجاً متخصّصاً للعناية بهذه المنطقة.

 

التقشير بتقنيّة Microdermabrasion

الصنفرة الدقيقة Microdermabrasion وأنواع التقشير الخفيفة هي تقنيّات معروفة لعلاج البقع البنّية اللون. يمكن لخبير تجميل مؤهّل القيام بالصنفرة أو التقشير الخفيف؛ وهي غالباً ما تعطي نتائج جيّدة، لكنّك ستحتاجين إلى 3-6 جلسات لتصبح النتيجة فعّالة.

 

 

التقشير بأحماض  TCA

التقشير المتوسّط القوّة، مثل التقشير بأحماضTCA ، يعطي أيضاً نتائج ممتازة، ولكنْ ينبغي أن يتمّ على يد طبيب أمراض جلديّة ذي خبرة في هذا المجال.

 

 

تقنيّة العلاج بالضوء  IPL

تقنيّة العلاج بالضوءIPL ، أو بتسميتها الثانية Photorejuvenation، تعطي عادةً نتائج ممتازة. وفي كثير من الأحيان، يقلّ الاحمرار من بعدها، ويتمّ تحفيز نموّ الكولاجين بشكل خفيف، وتتوهّج بشرتك. لكنّك ستحتاجين إلى جلسات إضافية عند ظهور البقع البنّية، بمعدّل مرّة أو مرّتين في السنة.

 

إقرئي أيضاً: كيف تحمين بشرة العنق والصدر من البقع؟

 

 

ليزر فراكشنال  Fractional

ليزر فراكشنال Fractional هو الليزر الأحدث في هذا المجال، وقد يكون الخيار الأفضل إذا كنت تعانين أيضاً من التجاعيد أو ندبات حبّ الشباب، لأنّ نتائجه ممتازة. تتطلّب علاجات ليزر فراكشنال التي تقوم على الشدّ من دون تقشيرNon-ablative ، مثل فراكسيلFraxel ، إلى يومين للتعافي التامّ. يلاحظ بعض الناس نتائج سريعة مع ليزر فراكسيل، ولكنْ لنتائج ملحوظة فعلاً، يتطلّب الأمر شهرين إلى 6 أشهر. أمّا ليزر التقشيرAblative Laser ، مثل FX، فتحتاج معه السيّدة المعالَجة إلى 4-8 أيّام للشفاء .

 

 

ليزر  Gemini

ليزر  Geminiهو وسيلة أخرى للمساعدة على الحدّ من تصبّغ البشرة البنّي، إذ تنبعث منه موجات ضوء أخضر تنجذب إلى التصبّغ البنّي على العنق وتساعد على تكسّره. ومن علاجات الليزر الشبيهة، هناك أيضاً أشعّة ليزرMedlite  وRuby التي تستهدف البقع البنّية اللون على العنق ومنطقة الصدر.

 

 

تجديد بلازما البشرة  Plasma Skin Regeneration

هي طريقة أخرى لعلاج بشرة العنق، حيث تستخدم طاقة البلازما للحدّ من التصبّغ. ولها ميزة إضافية تتمثّل في تقليل التجاعيد وشدّ البشرة. من حسناتها أنّها تحتاج إلى عدد قليل من الجلسات لتحقيق النتائج المثلى.

أضف تعليقا