وصفات طبيعية آمنة لتعطير الأماكن الحسَّاسة

العناية بالجسم أحد أهم الأهداف التي تسعى إليها المرأة، وخصوصاً المناطق الحسَّاسة مثل «منطقة البيكيني، وتحت الإبط» يجب الحفاظ على نظافتها ورائحتها، نقدِّم لك آمنة لتعطير هذه المناطق.

 

·       نصائح للحفاظ على جسمك نضراً وناعماً وصحياً

ـ احرصي على إبقاء المنطقة جافة ونظيفة وذات رائحة عطرة وذكيَّة.

ـ استخدمي الغسول 3 مرَّات أُسبوعياً، خاصة بعد انتهاء فترة الدورة الشهريَّة.

ـ احرصي على ارتداء الملابس القطنيَّة والحفاظ على بقاء المنطقة جافة تماماً عن طريق استخدام المناديل الورقيَّة اللطيفة على الجلد أو استخدام المناشف القطنيَّة المخصَّصة لذلك حتى لا تتراكم الجراثيم بها.

ـ لا تستخدمي الصابون العادي في تنظيف تلك المنطقة حتى لا يقتل البكتيريا النافعة.

ـ يعتبر الملح الحجري والماء الدافئ أفضل منظف طبيعي لتلك المنطقة.

 

إقرئي أيضاً: تعطير الجسم والشعر بالمخمريّة السعودية

 

·       طرق طبيعيَّة لتعطير المناطق الحسَّاسة

ـ النشا: قومي بخلط النشا مع ملعقة كبير من ماء الورد وضعيها عند منطقة الإبط فذلك سيعمل على تفتيح تلك المنطقة واكسابها رائحة جميلة.

ـ مسك الطهارة: حضري المسك وبعدها قومي بتقطيعه إلى مكعبات صغيرة وضعيه في كميَّة مناسبة من الماء، ثم اغمسي به قطنة نظيفة ومرِّريها على المناطق الحسَّاسة في جسمك، خاصة منطقة «البيكيني» ثم قومي بالاستحمام بعده، فالمسك تستمر رائحته على مدار أيام متتالية.

ـ الزيوت العطريَّة: استخدمي الزيت العطري المحبب لديك، لكن من دون إفراط في الكميَّة المستخدمة ثم ضعيه في ماء دافئ أو داخل حوض الاستحمام.

ـ الملح الحجري: الملح له دور مهم في تطهير منطقة البكيني، خاصة بعد انتهاء الدورة الشهريَّة، إذ إنَّه باستخدامك كميَّة من الملح داخل حوض الاستحمام وشطف منطقة «البيكيني» به فإنَّك تقومين بذلك بقتل البكتيريا الضارة التي تتسبب في إكساب هذه المنطقة رائحة غير جيِّدة وبالتالي تسهل عمليَّة تعطيرها بعد ذلك باستخدامك الزيت العطري المحبَّب لك.

 

إقرئي أيضاً: مقشر مثالي لترطيب الجسم

إقرئي أيضاً: نصائح للعناية ببشرة الجسم

إقرئي أيضاً: طريقة وضع العطر على الجسم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة