طرق وتقنيات جديدة لمكافحة الشيخوخة

هذه العلاجات هي أكثر أماناً وأسهل وأرخص من سابقاتها من علاجات التقدّم في السنّ غير الجراحيّة ، وهي تتطلّب فترة نقاهة أقلّ من العلاجات الكلاسيكيّة. إلا أنّ المشكلة اليوم هي كثرة الخيارات المتاحة، لذا لا بدّ لك من مراجعة طبيبك المختصّ قبل اتّخاذ أيّ قرار في هذا الشأن...

 

اقرئي أيضاً شيخوخة الشعر... نصائح لتفاديها

 

قلم إزالة شوائب البشرة Dermapen

الهدف: توحيد لون البشرة ونسيجها عن طريق معالجة الخطوط الرقيقة وندوب حبّ الشباب والبقع الناجمة عن التقدّم في العمر.

الخيار القديم: التقشير الكريستالي، وهو جلسة لتقشير الوجه يتمّ فيها رشّ بلّورات صغيرة جدّاً لإزالة الطبقة العلويّة من الجلد، ما يتطلّب فترة نقاهة يجب فيها الابتعاد تماماً عن الشمس.

الخيار الجديد: إجراء مجموعة من الإبر الرقيقة جدّاً التي تُحدث ثقوباً صغيرة للغاية في الجلد، ما يسبّب ردّ فعل شفائي يحفّز إنتاج الكولّاجين والإيلاستين، وبالتالي يحسّن نسيج ومرونة الجلد. ولهذه التقنيّة ميزة تفوّقها على التقشير الكريستالي، لأنّها تشجّع تشكّل كولاجين جديد. وهذا يعني أنّ بشرتك لن تصبح فقط أكثر نعومة وأصغر مساماً وشبه خالية من البقع البنّية، إنّما أيضاً مشدودة أكثر.

معلومة مفيدة: تتراوح فترة النقاهة من بضع ساعات إلى يومين أو ثلاثة أيّام، اعتماداً على عمق العلاج الذي يتمّ تعديله وفقاً لاحتياجات الجلد. وستشعرين بأنّ بشرتك أفضل في كلّ مرّة. كما تشمل الآثار الجانبيّة الاحمرار، وفي حالة العلاجات الأشدّ، تقشّر السطح.

الجلسات: تحتاجين من 5 إلى 6 جلسات.

 

ليزر لإزالة شوائب البشرة Regenlite Transform Laser

الهدف: معالجة حبّ الشباب ومحو ندوب البثور القديمة.

الخيار القديم: ليزر فراكسل وليزر CO2، وكلاهما يسبّبان التورّم والاحمرار والتقشّر لمدّة أسبوع.

الخيار الجديد: علاج Regenlite Transform Laser، وهو ضوء ليزر يتمّ تسليطه بالقرب من الجلد، وقد يخفّف البثور بنسبة 50%. ومثل غيره من أنواع الليزر، يستخدم هذا الليزر الضوء لقتل البكتيريا التي تسبّب حبّ الشباب، كما أنّه يحفّز نموّ الكولاجين. الاختلاف الرئيس هو أنّ Regenlite لا يستخدم الحرارة، التي تسرّع عمليّة تشكيل الجسم لنسيج الندوب، فيبدو الجلد معها شمعيّاً ولامعاً ومتيناً. Regenlite لا يسخّن الجلد، لكنّه يحفّز الخلايا على صنع الكولاجين الليّن والمرن، بدلاً من تفعيل العمليّة الالتهابيّة الطارئة في الجلد.

معلومة مفيدة: لا يتطلّب هذا الليزر استخدام المخدّر ولا فترة نقاهة في الإجمال. سترين تحسّناً أكبر خلال أيّام، لكنّ النتيجة النهائيّة قد لا تظهر إلّا بعد 3 أشهر، وتدوم عادةً 9 أشهر.

الجلسات: تحتاجين إلى 3-5 جلسات.

 

شدّ الجلد المترهّل Exilis Elite

الهدف: شدّ الجلد المترهّل على العنق وتحت خطّ الفكّ.

الخيار القديم: علاج Thermage، الذي لا يكون فعّالاً على مريض من أصل ثلاثة مرضى.

الخيار الجديد: تحديد معالم الجسم بالتردّدات الراديوية Exilis Elite، وهي تقنيّة أقلّ ألماً وأكثر فعاليّة وضمانة من التقنيّات القديمة. تعمل هذه التقنيّة عن طريق بعث طاقة حراريّة إلى طبقات الجلد العميقة، لحفيز إنتاج الكولاجين. في الواقع، وهذا خطأ يقع فيه كثيرون، يطلب العديد من المرضى الحصول على علاج Exilis بعد الخضوع لعلاج Thermage في فترة سابقة، فيصابون بخيبة أمل من النتائج.

معلومة مفيدة: سترين نتائج مُرضية بعد جلستين من العلاج، لكنْ يوصى بإجراء ثلاث إلى أربع جلسات، وتدوم النتائج حتّى عامين. ليس هناك تخدير ولا فترة نقاهة ولا آثار جانبيّة.

الجلسات: تحتاجين إلى 3-4 جلسات.


اقرئي أيضاً

تبييض بقع الشيخوخة بهذا الجلّ الطبيعي!

البشرة الشابة.. احميها من عوامل الشيخوخة

شيخوخة البشرة المبكرة.. هكذا تتجنبينها

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي