أحدث العلاجات التجميلية لمنطقة أعلى الصدر

يمكن لطبيب الجلد أو جرّاح التجميل إزالة البقع الداكنة والشعيرات الدموية من منطقة أعلى الصدر وتحسين نسيج الجلد، كذلك الخطوط العميقة عن طريق الحقن أو بواسطة أشعّة الليزر.

إذا كانت الخطوط والتجاعيد على صدرك ناتجة عن فرط النشاط في الجزء السفلي من العضلة الجلدية العنقية، والتي تقع تحت جلد الصدر وأعلى العنق، فاستخدام البوتوكس Botox أو الديسبورت Dysport يساعد في هذا المجال، عبر إرخاء هذه العضلات للتخفيف من التجاعيد العامودية. آخر العلاجات الفعّالة لأعلى الصدر هي تلك المعزّزة بحمض الهيالورونيك، مثل الجوفيديرم Juvederm أو الريستيلاين Restylane، والذي يعمل على ملء الخطوط ورفعها لتصبح بمستوى الجلد.

 

اقرئي أيضاً أحدث الطرق التجميليّة لإزالة البقع السوداء

 

إن كانت التجاعيد راسخة، فقد يساعد تحفيز الكولاجين على تجديد شباب المنطقة. واستخدام الموجات الضوئية المحدّدة تساعد على التخلّص من البقع الداكنة والاحمرار عبر كسر الشعيرات الدموية. أمّا علاج الضوء النبضي المكثّف، فيعمل على إعادة المرونة إلى البشرة وتحسين نسيج ولون الجلد في منطقة الصدر. هذه العلاجات سريعة وفعّالة وغير مؤلمة، تتمّ عادةً في سلسلة من أربع إلى ست جلسات للحصول على أفضل النتائج. بعد سلسلة من العلاجات الضوئية، يمكن القيام بإعادة تشكيل عام لأعلى الصدر لتنعيم منطقة أعلى الصدر بكاملها.

 

وثمّة خيار آخر هو تقنيّة "سيلك بيل" SilkPeel لتقشير الجلد الميت وإزالة الشوائب في مناطق الوجه، العنق وأعلى الصدر. إن كنت تعانين أحياناً من ظهور البثور في هذه المناطق، عليك الجمع بين علاج SilkPeel والتقشير الخفيف الخاصّ بمحاربة حبّ الشباب.

الخطوة التالية هي استخدام واقٍ من الشمس، فيزيائي أو كيميائي، يوميّاً، لحماية أعلى الصدر من الأشعّة فوق البنفسجية ومن التلوّث البيئي. هذا بالإضافة إلى التقشير اللطيف اليوميّ، على أن يحتوي المقشّر على أحماض ألفا هيدروكسي؛ يليه استخدام كريم يحتوي على الريتينول مرّتين أو ثلاث في الأسبوع، لإبقاء الجلد مشدوداً وسلساً. أخيراً، استخدمي مرطّباً يحتوي على نسبة دهون كافية، وحمض الهيالورونيك الذي يوفّر الترطيب والوهج لبشرتك.

 

اقرئي أيضاً ليزرTriniti لتبييض البقع السوداء

 

أضف تعليقا