شيخوخة الشعر... نصائح لتفاديها

الشعر المصفف بصورة مفرطة يجعلك تبدين أكبر من عمرك- والسر هو جعل تسريحة شعرك أكثر استرخاء. تعرفي على مزيد من النصائح لمقاومة شيخوخة شعرك.

 

إقرئي ايضا  نصائح لتكثيف الشعر

 

1- إطالته: غالباً ما تميل النساء إلى قص شعرهن قصات قصيرة مع التقدّم في العمر، مما قد يجعلهن يبدون أقل أنوثة. ولكن يمكن أن تظل المرأة تبدو أنثوية عن طريق قص خصلات أطول وغرة كبيرة، وهكذا تكون تسريحة الشعر طبيعية بصورة أكبر.

2- منحه البريق: الشعر المتوهّج والبراق يجعلك تبدين أصغر سناً، والسر في الحصول على تسريحة رائعة في المنزل هو استخدام منتج خاص للتجفيف على الشعر المجفف بالمنشفة، وتجفيفه كالمعتاد.

3- حافظي على تموّجاته: يساعد الحجم والكثافة على إزالة سنوات من عمرك. لفّي شعرك باللفافات الحارة أو لفافات فيلكرو الضخمة. فهذه الأخيرة ستمنحك شعراً جميلاً وكثيفاً.

4- كوني كلاسيكية ولكن ذكية: لا تجعلي شعرك يبدو كستارة منسدلة على جانبي وجهك. ضعيه وراء أذنيك، وأطيليه قليلاً لإخفاء عنقك، إذا كانت علامات الشيخوخة ظاهرة عليه، واحصلي هكذا على غرة ناعمة.

5- اجعليه أكثر نعومة: إن الشعر مثل البشرة، فهو يحتاج إلى الترطيب ليظل محتفظاً بشبابه. استخدمي أقنعة إصلاح الشعر التي ترطب الشعر بعمق مرة في الأسبوع على الأقل لتعزيز نوعية شعرك.

6- لطّفي لون شعرك: جرّبي ما يسمّى بالخدمة الاستشارية حول لون وقصة الشعر، والتي تشمل اختبار شخصية الشعر وجلدة الرأس وتشخيص حالته وتحليل لونه وقصّته.

7- تجنّبي التوتر: التوتر المفرط يؤدّي غالباً إلى الشعر الشائب قبل الأوان وإلى تساقط الشعر، حيث يؤثر على تدفق الدم إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. أضيفي إلى نظامك الغذائي فيتامين B، خاصة البيوتين. وإذا كان شعرك جافاً ومتقصفاً، خذي فيتامين E لتلطيف خصلات الشعر من الداخل. دلكي فروة رأسك كلما غسلت شعرك بالشامبو."

8- تناولي فطور الملوك. وغذاء الأمراء وعشاء الفقراء، البروتين بالغ الأهمية لكي يبدو شعرك بشكل رائع، وبما أن الشعر مكوّن من البروتين (الكيراتين)، من الضرورة تناول غذاء جيد. والسبب الأكثر شيوعاً لمشاكل الشعر لدى النساء اللواتي أفحصهن، هو أنهن دائماً يتبعن حمية غذائية.

9- حافظي على نعومته: ابذلي جهداً لتهدئة الشعر النافش، لأنه يجعلك تبدين أكبر سناً. وإذا بدأ شعرك يفقد بريقه، فقد حان الوقت لمعاملته بحنان وحب. استخدمي العلاجات المنزلية التي تجعل الشعر أكثر نعومة أو جربي علاجاً في الصالون لإراحة الشعر وللحفاظ على نعومة الشعر لمدة تدوم ثلاثة أشهر.

 

اقرئي أيضاً أسرار الإختصاصيين لتحصلي على شعر كالحرير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا