3 طرق بسيطة تجعل مسامك تبدو أصغر

لا يمكن التحكّم فعليّاً بحجم المسامّ وتصغيرها، ولكن هناك طرقاً بالطبع لتظهر وكأنّها أصغر، ببعض الإيحاء الذي قد يغيّر نظرتكِ لبشرتكِ ويعيد لكِ الثقة من جديد.

الدهون والزيوت هي ما تجعل من المسامّ تبدو أكبر حجماً، حيث يؤدّي الزيت إلى تغيّر شكل انعكاس الضوء وتفاعله مع الأسطح الصلبة، ومنها البشرة، فتظهر فتحات المسامّ بشكلٍ أكبر، وبالتالي كلّما ازداد إفراز الغدد الدهنيّة للزيوت، بدت المسامّ أكبر حجماً، وفي بعض الأحيان تظهر غائرة نحو الداخل، خاصة في الفترة ما قبل الدورة الشهريّة، عندما تكون مستويات هرمون البروجسترون هي الأعلى ما يزيد من إفراز الزيوت.

إذاً فالحلّ الرئيسيّ لتوسّع المسامّ هو تخفيف إفراز الزيوت، وهذا يعني أنّ بشرتكِ دهنيّة، فأصحاب البشرة الجافّة لا يعانون عادةً من هذه المشكلة، ولكن كيف نخفّف من الزيوت؟ إليكِ ثلاث نصائح بسيطة:

يومياً:

1- الخطوة الأولى: استخدمي منظّفاً مطهّراً عميق المفعول:

إن مستحضرات التطهير ذات التنظيف العميق تستطيع دفع الزيوت بعيداً ومنع تجمّع النقاط السوداء التي تظهِرالمسامّ بشكل غير جميل، حتى أنّ بعض البكتيريا تتجمّع في مسامّ بشرتكِ فتظهر بلونٍ أسود ما إنْ تحتكّ بالأوكسجين.

كما ننصح باستخدام فرشاة للغسول، والتي قد تزيد من فاعليّة التنظيف أكثر من استخدام يدكِ، ولكن كوني لطيفة. فإنْ قمتِ باستخدام الفرشاة بشكلٍ قاسٍ فأنتِ تدفعين البكتيريا إلى داخل بشرتكِ وليس خارجاً.

2- استخدمي الأساس الذي يحمل صفة Mattifying أو البودرة، قبل تطبيق الماكياج:

إنّ الـ Mattifying primer يستند في قوامه على المياه، وهو يعمل على إظهار المسامّ بشكل أصغر، هذا النوع من الأساس أو البودرة سيؤدّي إلى امتصاص مداخل الزيت ومخارجه في بشرتكِ مؤقتاً ويخفي بدوره المسامّ، وعند اختياركِ للماكياج ابحثي عن المنتجات المكتوب عليها noncomedogenic، والتي تعني بأنّها لا تقوم بإغلاق المسامّ وزيادة إفراز الزيوت.

أسبوعيّاً:

قومي سيّدتي مرّة كلّ أسبوع بتطبيق قناع من موادّه الأوليّة الفحم أو الطين حيث أنّهذين المكوّنين يساهمان في امتصاص الزيوت بشكل كبير وفعّال.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة