الكركم لتوحيد لون البشرة و ماذا بعد؟

من منا لا تحلم ببشرة فائقة النعومة موحّدة اللون بتوهّج طبيعي؟ وعلى الرغم من أنّ هناك منتجات علاجية كثيرة ومفيدة ضدّ مختلف التصبّغات الجلديّة، يمكنك تجربة بعض العلاجات المنزلية التي تتتضمّن مكوّنات تعمل على توحيد لون بشرتك. تعلمي كيفية تطبيقها.
 

1. صودا الخبز لتقشير البشرة
العلاج بصودا الخبز، بسيط ولكنّه فعّال للغاية، ومعروف عنه أنّه يشكّل حلّاً صحّياً ممتازاً لتبييض الأسنان، وبالتالي يمكنه أن يساعدك في الحصول على بشرة رائعة. يعمل صودا الخبز كمقشّر حيوي لا يضرّ ببشرتك مثل بعض المنتجات التجارية، حيث أنّه يزيل الجلد الجافّ الناجم عن ندبات أو جلسات التسمير، ويترك لون البشرة جميلاً.

كلّ ما تحتاجينه: صودا الخبز (حوالي ملعقة منها) وماء، اصنعي عجينة، وتطبيقها مباشرة على الجسم أو الوجه، واتركيها لعدة دقائق. افركي المنطقة المتضرّرة حوالي 3 دقائق بأطراف أصابعك ثم اغسليها بالماء.

 

2. صبّار الألوة فيرا للتخلّص من البقع الداكنة
الألوة فيرا من أفضل العلاجات المنزلية، ويعتبر حلّاً فعّالاً لعدد كبير من المشاكل. فهو مرطّب رائع يساعد في التخلّص من البقع الداكنة، وللحصول على لون صحّي للبشرة عبر الجَلّ المستخرج من أوراق الصبار. يمكنك تطبيق الجَلّ مباشرة على المنطقة التي ترغبين في علاجها. اتركيه لنحو نصف ساعة، واغسليه بالماء بعد ذلك. تكرار العملية يساعدك على تحقيق أفضل النتائج، فاحرصي على ذلك.


3. البرتقال والكركم لتفتيح لون البشرة
بصرف النظر عن كونه مصدراً لذيذا لفيتامين C، من المعروف أيضاً أنّ البرتقال يعمل على تفتيح بشرتك بشكل طبيعي، فهو غنيّ بخصائص التبييض الطبيعي والمساعِدة في الحصول على بشرة ناعمة.

كلّ ما ستحتاجينه هو مسحوق الكركم وقليل من عصير البرتقال. امزجي الكركم مع ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال لصنع عجينة سميكة. وكلّما كبرت مساحة البشرة تمّ مضاعفة الكمّية. طبّقي العجينة مباشرة على المنطقة المراد تفتيح لونها، قبل الذهاب إلى النوم واتركيها خلال الليل. في صباح اليوم التالي اغسلي بشرتك، مع الحرض على تكرار هذه العملية عدّة مرّات.

 

أضف تعليقا