خلطات تسمين الجسم في أسبوع

يعتبر الجسم الرشيق والطله الجذابة هو طموح كل امرأة،وغالبا ما تضع كل فتاة نفسها تحت طائلة برامج الرجيم للحصول علي جسم متناسق وقوام ممشوق، وصحيح أنّ عدداً من النساء يخضعن إلى حمية غذائية ويمارسن نشاطات رياضية مكثّفة للحفاظ على النحافة، إلا أنّ النحافة المفرطة هي مشكلة جماليّة تصيب بعض النساء.

فقد أجمع خبراء الجمال والأناقة على أنّ النحافة المفرطة لا تتطابق مع مفاهيم الجمال والجاذبية.لذا تجد النساء اللواتي يعانين من النحافة مشكلة في اكتساب الوزن الزائد على رغم خضوعهنّ إلى نظام غذائي دسم.

دكتورة ليندا جاد - استشاري التغذية العلاجية والسمنة تقول: النحافة الزائدة أمر ليس مستحب، وقد يكون غير طبيعي؛بسبب نقص هرمونات، أو وجود نوع من الطفيليات في الأمعاء تقوم بهضم كل ما يتناوله الشخص من طعام، فتضعف بدنه، وتمرض جسده، وتصيبه بفقر الدم، ونقص الحديد ؛ لذا معرفة السبب وراء النحافة أمر مهم جداً للحفاظ على الصحة، وللحصول على جسم سمين بعض الشيء ومكتنز، يجب على النحيفة ألا تكثر من حركتها بشكل كبير؛كي لا تحرق طعامها أولاً بأول، ثم عليها أن تتناول جميع الأطعمة بكميات متوسطة، وعلى مراحل طوال اليوم؛كي تبقى المعدة ممتلئة بالطعام،وتقوم بتوزيعه على أجزاء الجسم، ويجب تهيئة الجسم قبل التخطيط للتسمين، وذلك من خلال شرب الماء بكميات كبيرة لا تتعدى لترين من الماء يومياً،مع الإكثار من تناول النشويات والسكريات، فالعدس، والبقوليات، والفول، والحمص، إلى السبانخ، والقرنبيط، والبروكلي، واللحوم الحمراء والبيضاء، والأسماك على أنواعها الكثيرة، والبطاطس، والجزر، والبازيلاء، والموز، والتفاح، والأوفوكادو، كل هذه الأطعمة تعمل على تسمين الجسم، وهناك أيضاً الخبز والكيك والعسل، والكثير من المخبوزات، التي نجدها ممتلئة بالسكريات كالشوكولاتات، والمربيات، والتمور، وما إلى ذلك . وشرب السوائل الدافئة كمغلي الزنجبيل والقرفة، أو مغلي الحلبة، ومغلي اليانسون والأعشاب، والنسكافيه والشاي والسكر . والتركيز على تقوية العظام، من خلال تناول مصادر الكالسيوم كالحليب، والجبنة، والألبان، ومشتقاتها، ومصادر الفيتامينات كالحمضيات، ومنها: البرتقال، والجريب فوت، والفراولة، والتنوع الكبير من الطعام الدائم على مدار ثمانية عشر ساعة متواصلة . ولا نقلل من أهمية بعض الخلطات المعدة لتسمين الجسم، والتي تعمل بمكوناتها على زيادة الوزن بعض كيلو جرامات خلال فترة قصيرة، فاليك بعض النصائح والوجبات التي تساعد الفتيات علي استعادت قوامهن، فتعلّمي طريقة إعداد أفضل خلطات تسمين الجسم في أسبوع:

*خلطة اللبن والعسل: في الخلاّط الكهربائي، ضعي 3 أكواب من اللبن و3 ملاعق كبيرة من العسل، أضيفي عليها 3 حبات من الموز و20 حبّة من الجوز. أخلطي المكوّنات كلها حتى يتكوّن مزيجاً لزجاً بعض الشيء، أشربيه مرّتين يومياً: عند الاستيقاظ من النوم صباحاً وقبل الخلود إلى الفراش مساءً. تعتبر هذه الخلطة الغنيّة بالسعرات الحرارية من أفضل خلطات تسمين الجسم.

*خلطة الزبيب والحلبة: أنقعي كوباً من الزبيب في كوب من الماء مدّة 15 ساعة، من ثمّ ضعيه في الخلاط الكهربائي واطحنيه جيداً حتى يصبح كالعصير. أضيفي على الزبيب ملعقتين من الحلبة المطحونة واخلطي جيداً. ضعي الخليط في البرّاد واشربي منه فنجان صغير يومياً قبل الفطور فهذا يساعدك على اكتساب بعض الوزن.

*خلطة الحليب والجبن والعسل: في الخلاّط الكهربائي، ضعي كوباً من الحليب مع 3 ملاعق من العسل، أضيفي عليهما كوبين من الجبن الصفراء ونصف كوب من دقيق الشوفان. أخلطي جيّداً المكوّنات واشربيها يومياً قبل الفطور. 

أضف تعليقا