5 عادات لنحت الوجه والتخلص من الدهون الزائدة

حتى بعد فقدان الوزن، يعاني الكثير من الناس لفقدان دهون الوجه. إنها واحدة من أصعب الدهون في الجسم. من الخدود الممتلئة إلى الذقن المزدوجة. 


تراكم الدهون في الوجه يفسد مظهركِ لاسيما وأن الجمال أصبح مرتبطاً بالوجه المنحوت، والمكياج وحده لا يمكن أن يحقق هذا الغرض. صحيح هناك جراحات لتجميل الوجه تساعد في شفط دهون الوجه ونحته، لكن من منا ترغب في المخاطرة بوجهاا. لذلك من الأفضل اتباع النصائح التي  تحد من امتلاء الوجه حتى وإن تطلبت وقت أطول نسبياً. 

 

اقرئي أيضا : تنحيف الوجه والتخلص من الذقن المزدوجة بوصفات منزلية

 

فيما يلي أهم نصائح قدمها الخبراء للحد من تراكم الدهون في منطقة الوجه: 

 

1- تمارين الوجه

 

هناك الكثير من التمارين التي تساعد في تقليل دهون الوجه وتحسين قوة العضلات، ومن بين هذه التمارين  مد اللسان لمدة 10 ثوان حتى تشعري بالعضلات في ذقنك ورقبتك، وهناك مجموعة خرى من تمارين الوجه المتوفرة على موقع المقاطع المصورة يوتيوب يمكنكِ الاستعانة بها. الأمر لا يتطلب أكثر من دقائق كل يوم، لكن النتيجة لن تظهر إلا بالمداومة.

 

 

 

2- الكارديو

 

النشاط البدني يعزز الدورة الدموية في الوجه، وخاصة تمارين الكارديو التي تساعد على فقدان دهون الوجه بعد فترة من الالتزام بها. قومي بممارسة تمارين الكارديو لمدة 20-40 دقيقة على الأقل يوميًا ، وستلاحظين تغير مظهر الدهون التي كانت متراكمة في الخدود أو الذقن. 

 

3- تقليل الكربوهيدرات المكررة

 

الكربوهيدرات المكررة، والمعروفة أيضًا باسم الكربوهيدرات المصنعة، تحتوي على نسبة منخفضة من الألياف، حيث يتم تجريدها من الألياف. وهي تشمل بشكل أساسي الخبز الأبيض والأرز الأبيض والدقيق الأبيض والسكر والصودا والحلويات. يزيد تناول هذه الكربوهيدرات من تخزين الدهون ولهذا السبب يجب على المرأة الراغبة في نحت وجهها  أن تستبدل هذا النوع من الكربوهيدرات بالحبوب الكاملة بدلاً من  المصنعة. 

 

 

4- التقليل من تناول الصوديوم

 

يزيد تناول الطعام الغني بالصوديوم من الانتفاخ والتورم. تحتوي كل الأطعمة المصنعة تقريبًا على ملح يجعل أجسامنا  تحتفظ بكميات إضافية من الماء، ما يؤدي إلى احتباس الماء وزيادة دهون الوجه.

 

5- ماسك بياض البيض

 

يساعد بياض البيض على تقليل الدهون المتراكمة في الخدين، كما يساعد على إزالة الكمية الزائدة من الزيوت التي تفزها البشرة و التي تسبب انسداد المسام. 

المكونات:

2 بياض بيض
1/2 ملعقة عصير ليمون
يفصل بياض البيض ويخفق جيداً ثم يُضاف له الليمون، ويطبق على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، وأخيراً يُغسل بالماء الفاتر.

 

 

أضف تعليقا