مكياج ناعم لبطاقة الاحوال الشخصية

 

 

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالصورة التي نشرتها خبيرة التجميل السعودية وعد التركي لصورة بطاقة الاحوال المدنية الخاصة بها بمكياج ناعم، وذلك بعد قرار وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في السعودية تحديد 5 ضوابط متعلقة بالصورة الشخصية في بطاقة الهوية الوطنية للمواطنات السعوديات.وشددت هذه الضوابط على ان تكون"الصورة بخلفية بيضاء وان لا يتم ارتداء النظارات او وضع العدسات وان تكون حديثة وملونة وان يتم تغطية شعر الرأس" كما سمحت "للمواطنات بوضع زينة خفيفة".

 

اليك بعض النصائح حول كيفية تطبيق مكياج  ناعم ومتألق وطبيعي لبطاقة الاحوال الاشخصية.

ترطيب البشرة

من اساسيات الجمال هو ترطيب البشرة وبالاخص تلك الجافة والتي ينقصها النوم، لذلك ننصحك بوضع البرايمر والسيروم على كامل الوجه  قبل تطبيق كريم الاساس مما سيضيء وجهك ويمنحها ترطيبا مثاليا ويخبىء البقع السوداء. كما سيسهل عملية توزيع كريم الاساس والكونسيلر على البشرة ويؤمن لك تغطية مثالية.

 

 مكياج البشرة

طبقي الكونسيلر تحت العينين على شكل مثلث مقلوب وقومي بتوزيعه عن طريق التربيت ثم طبقي كريم الاساس على كامل البشرة ستلاحظين ان توزيعه على البشرة سهل وسريع وذلك بسبب تطبيقك زيت البرايمر.

عاودي تطبيق طبقة من الكونسيلر تحت العينين وفي وسط الانف  وبين الحاجبين وقومي بتوزيعه بالفرشاة عن طريق التربيت والطبطبة ايضا. 

بعد ذلك طبقي البودرة المثبتة لتثبيت المكياج .وحتى لا تبدو بشرتك مثقلة بمستحضرات التجميل ننصحك بتطبيق كونتور البلاشر من خلال توزيع البلاشر باللون الوردي على الخدين تحت العظمة مباشرة.

 

اقرئي أيضاً: 

كونتور الوجه ومكياج جذاب من الخبيرة السعودية وعد التركي

مكياج عيون ناعم 

لمكياج عيون ناعم لبطاقة الاحوال الشخصية ولتبدو طلتك طبيعية ننصحك ان تكتفي بتطبيق ظلال باللون البيج او البني الفاتح ورسم ايلاينر ناعم على طرف الزاوية الخارجية للعين بواسطة ظلال عيون اسود او بني داكن.

 

ترطيب الشفاه 

عند ترطيب البشرة بالزيت البرايمر وهي خطوة اساسية جدا في المكياج لا تنسي ترطيب شفاهك ايضا  واكتفي بتطبيق المرطب او تطبيق احمر شفاه ناعم غلوس للحفاظ على ترطيبهما طوال النهار 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق مكياج ناعم لبطاقة الاحوال الشخصية: 

أضف تعليقا
المزيد من مكياج انستغرام