مكياج يناسب فستان لون زيتي غامق

تُفضّل النساء تنسيق مكياجهن مع الملابس التي يُودّون الظهور فيها بمناسباتهنَّ النهارية والليليّة، فالمكياج هو شكلٌ من أشكال الفن والتعبير عن الذات، ويُعطي مظهراً جميلاً للوجه والعينين ولكل إمرأة أسلوبها وتفضيلاتها الخاصة، ولكنّ ذلك قد يكون صعباً عند بعض النساء، ويختلف الأمر عند وضع المكياج الذي يُناسب الفستان الزيتي الغامق.
يُعتبر اللون الزيتي من اكثر الألوان أناقة، وهو من أغمق درجات اللون الأخضر، ويليق مع الكثير من الألوان وهو لونه عميق وغامض ورائع في نفس الوقت، وتُفضّله الكثيرات في إطلالتهنَّ.
 تابعي معنا وتعرّفي من خلال "الجميلة" ما هو المكياج المُناسب لفستان لون زيتي غامق، التي يمكنك إعتماده لإطلالاتك اليومية ومناسباتك المهمة، وكيفية تطبيقه وتحضير الوجه قبل وضعه.

 

خطوات تطبيق مكياج يناسب فستان لون زيتي غامق

تجهيز بشرة الوجه لوضع المكياج

 

  • يُنظف الوجه بالتخلص من المكياج السابق بإستخدام مزيل المكياج، ثمّ التخلص من الدّهون، والأوساخ على البشرة عن طريق غسلِ الوجه بغسولٍ خفيفٍ للوجه وماءٍ دافئ.
  • يُنصح بوضع مرطّب مناسب لنوع البشرة وخالٍ من الزّيوت، لمنع إنسداد المسام، ولتهيِئَتهما وجعلهما أكثر نعومة.
  • يُوضع القليل من نقاط البرايمر على الجبهة، والخدود، ومزجها على الوجه، وتركه عدة دقائق حتى يتم امتصاصه من البشرة، وتجنب منطقة العين، لتثبيت المكياج فترة أطول.  
  • يُوضع كريم الاساس على الوجه مثل الجبهة، والأنف، والخدود، والذّقن، ثُم يُمزج باستخدام الإسفنجة، أو الفرشاة، أو الأصابع بحركاتٍ تتجه نحو الخارج إلى بقية أنحاء الوجه، ويُنصح بأن يكون مطابقاً للون البشرة، ومناسباً لنوعها.
  • يُوضع الكونسيلر المطابق للون البشرة على العيوب في البشرة مثل الهالات السوداء، والبُقع الموجودة في الوجة باستخدام الأصبع الأوسط ويُمزج الكونسيلر بخفّة دون الضغط عليه، وللمنطقة تحت العينين يوضع على شكل مثلّثٍ مقلوب قاعدته تحت العينين مباشرة؛ لإضاءة الوجه بالكامل.

 

مكياج ظلال العيون


إبراز جمال العين في المكياج ضروري جداً، وفي البداية يجب أن تعرفي أنَّ إختيار اللون الزيتي مُرتبط بلون عينيك، إذا كنت من صاحبات العيون العسلية، ننصحك بدمج اللون الزيتي مع الأصفر، أما إذا كانت عينيك بُنيّة فعليك دمج الزيتي مع الأزرق لإبراز لون العينين، أما العيون الزرقاء فيناسبها اللون الأخضر الداكن أو الأخضر الزيتي، وصاحبات العيون الخضراء فننصحهنَّ بإستخدام اللون الأخضر الذي يُناقض لون عينيك، أما العيون السوداء فيمكنك إعتماد كل ألوان الزيتي على عينيك بشرط إستخدام الأيلاينر الأسود.

 

الآيلاينر


يزيد الآيلانير من جمالية الإطلالة وإبراز حجم العينين، لذا يُفضل رسمه على إمتداد الجفنين، أو يُمكن إستخدام قلم الكحل أو الكحل السّائل في رسم العين.

البودرة


تُستخدم البودرة لتثبيت المكياج، ولمنع ظهور الدهون الزائدة على الوجه، ويُنصح باستخدام لونٍ مطابقٍ للون البشرة، وتوضع البودرة بإستخدام الفرشاة، وتُمزج بحركاتٍ كالدّوامة وضرباتٍ إلى الأسفل لتوجيه شعر الوجه نحو الأسفل.

الكونتورينغ


يُستخدم لتحديد خطوط الوجه، ويوضع باستخدام الفرشاة على الجبين عند حدود الشّعر، وتحت عظام الخدين، وعلى الذقن، ويُنصح باستخدام كونتور أغمق بدرجة إلى درجتين من لون البشرة.

 

أحمر الخدود


أولا يجب أن تبتسمي لتُميزي موقع الخدود تماماً، ويُمكن إختيار اللون وفقاً لما يناسب لون البشرة؛ البشرة الفاتحة يُناسبها اللّون الوردي الفاتح، واللون الخوخي، أو الأرجواني، أما البشرة المتوسطة فيُناسبها اللون المشمشي، أو الوردي المتوسّط، فيما البشرة الزيتونية يُناسبها اللون الزهري، أو المشمشي المائل إلى البرتقالي، أو البرونزي، وبالنسبة للبشرة الداكنة يُناسبها اللون التوتي أو القرميدي.

 

بودرة الإضاءة


تُوضع بودرة الإضاءة الهايلايترعلى المناطق التي تعكس الضّوء على الوجه بشكلٍ طبيعي، مثل العظام أسفل قوس الحاجب، وعظام الخدود، والمنطقة فوق الشفاه العلوية بين رسمة الشّفاه.

مُثبت المكياج


متثبّت المكياج هو الخطوة الأخيرة، ويُرّش رذاذه على الوجه من مسافة بعيدة نوعاً ما، ويتم رشّ طبقةٍ خفيفة، ثُم يترك ليجُف.

الماسكارا


الماسكارا، تزيد من كثافة الرموش، وتوضع بعد لف الرموش بمكبس الرموش، واستخدام الماسكارا السّوداء للشعر الداكن، والماسكارا البنيّة للشعر الفاتح، وتوضع فرشاة الماسكارا على أسفل الرموش العلوية، وهزها نحو الأعلى، وتوضع أعلى الرموش السفلية، ويمكن وضع أكثر من طبقة من الماسكارا للحصول على الشكل، واللون المرغوب به.

أحمر الشفاه


تُحدد الشفاه باستخدام القلم الذي يماثل لون الشفاه؛ لتثبيت أحمر الشفاه، ومنعه من تلطيخ المنطقة حول الشفاه، ثمّ يُوضع أحمر الشفاه، ويمكن اختيار لونه وفقاً لما يناسب لون البشرة؛ البشرة الفاتحة يناسبها اللون التوتي، أو الأرجواني، أو الوردي الفاتح، أو العسلي، والبشرة المتوسّطة إلى السمراء يُناسبها البرتقالي المائل للأحمر، أو التّوتي، والوردي الساطع، أو القرنفلي المتلألئ، أو المرجاني، أو البني الذهبي، أما البشرة الزيتونية يُناسبها القرميدي، أو الألوان الحمراء، أو درجات البني، أو درجات متوسطة من الخوخي، أو التوتي، فيما البشرة الداكنة يُناسبها التوتي، أو الوردي الفوشي، أو النحاسي المشمشي.

اقرئي أيضاً:

صور مكياج ناعم بأسلوب كارمن بصيبص

صور مكياج ترابي بأسلوب ريا أبي راشد

صور مكياج ناعم وبسيط بأسلوب كنده علوش

أضف تعليقا