تجربتي مع البودرة الطليقة لتثبيت المكياج

هناك العديد من الفتيات اللواتي جرّبن أنواعاً عدة من بودرة المكياج، تماماً مثل يوتيوبر "الجميلة" رولا علي التي تروي في هذا الفيديو تجربتها مع عدة أنواع من البودرات، حتى وجدت البودرة التي تناسب نوع ولون بشرتها... إليك تجربتها بالتفصيل والنصائح المفيدة.

تابعي موقع "الجميلة" للمزيد من فيديوهات "تجربتي مع"

ماك بير لوك لوز باودر MAC Bare Look Loose Powder

بالمطلق تعمل البودرة الحرّة على تثبيت المكياج، وهنا استخدمت البودرة الحرةّ من ماك MAC Bare Look Loose Powder التي طبّقتها بواسطة الفرشاة لتثبيت الفاونديشن. بعد التطبيق حصلت على طلّة طبيعية جداً، إضافة إلى أنها امتصّت الزيوت من وجهي، ما أدّى إلى أن يدوم مكياجي لفترة أطول. ولكون تركيبتها رقيقة جداً، لاحظت أنّها لم تغيّر لون الفاونديشن أبداً، بل اقتصر دورها على تثبيته ليدوم فترة أطول. في الفيديو قمت بتطبيق كريم الأساس باستخدام إسفنجة البيوتي بلندر، دون أن أنسى وضعها على الرقبة كي لا يظهر الفرق واضحاً بين لون وجهي ورقبتي. ثم حرصت على تطبيق البودرة الطليقة التي ذكرتها آنفاً، وبالتحديد على منطقة T-Zone، وهي منطقة بارزة جداً في وجهي أنا بالذات. جاءت النتيجة طبيعية للغاية، ولم أر أي شوائب ظاهرة أبداً.

فوتوفوكوس بانانا سيتينغ باودر ويت ان وايلد Photofocus Banana Setting Powder Wet n Wild:

جرّبت الكثير من أنواع الكونسيلر المختلفة، وكنت دوماً أعاني من عدم ملاءمة خافي العيوب مع البودرة المضغوطة، حيث كانت دائماً تظهر تكتّلات على وجهي مكان وضع الكونسيلر. ولأنني أعاني من وجود هالات سوداء خفيفة جداً تحت عينيّ، رأيت أنّني يمكنني تغطتيها بواسطة بودرة فوتوفوكوس بانانا سيتينغ باودر ويت ان وايلد Photofocus Banana Setting Powder Wet n Wild. وأنا سعيدة بها، لأنّني لم أكن راضية أبداً عن مظهري بعد قيامي بتوحيد لون بشرتي وتثبيتها، وانتباهي أنّ هناك بقع ما زالت ظاهرة ولو بقليل جداً تحت عينيّ. لذا اخترت هذه البودرة وهذه الدرجة اللونية لأن لونها المائل إلى الأصفر يخفي الهالات السوداء، وهنا يجدر بي القول أنّه لا يجب أن تخافي من لونها الأصفر القوي، فهي بالتأكيد ستعمل على تحييد لون الهالات الداكنة. أما طريقة تطبيقي لها، فأنا وضعت الكونسيلر بأصبعي (يمكنك أن تطبّقيه بالطريقة التي ترتاحين إليها)، ثم كي لا تبدو تكسّرات على طبقة الكونسيلروكأنه طبقة عجين جافة، أسرعت بوضع البودرة المثبتة من فوتوفوكوس بواسطة إسفنجة البيوتي بلندر، والنتيجة كانت رائعة، أحببتها فعلاً حيث أنني لم أر أي أثر للهالات السوداء.

تو فايسد بورن ذيس واي إيثرال سيتينغ باودر Two Faced Born This Way Etheral Setting Powder

تحتوي هذه البودرة على هيالورونيك أسيد وماء جوز الهند اللذين يرطّبان البشرة ويمنعان بذلك مظهرها المكسّر تحت المكياج. تعمل هذه البودرة على إغلاق المسام المفتّحة، كما أنّ ليس لها طلّة الوجه المطليّ بالمكياج غير الطبيعية بتاتاً والتي تشبه وجه لعبة الجفصين Porcelain Doll. مددت أولاً طبقة رقيقة من الفاونديشن بإسفنجة البيوتي بلندر، ثم ثبّتّ المكياج بواسطة بودرة التثبيت من تو فايسد، وباستخدام الريشة الكبيرة التي أجدها الأسهل لتطبيق بودرة التثبيت، فهي ستوزّع طبقة رقيقة جداً من هذه البودرة، والنتيجة أنها لن تغير ومن لون المكياج. أنا سعيدة جداً بالنتيجة التي حصلت عليها هنا...

أضف تعليقا