نصائح ذهبية تحمي الشعر الأسود من التلف وتبقيه لامعاً

الأسود هو أحد أكثر ألوان الشعر الطبيعية شيوعًا. غالبًا ما يُنظر إلى الشعر الأسود على أنه علامة على شعر صحي وقوي. يمكن أن تتسبب المشكلات الشائعة مثل التلوث والحرارة والأشعة فوق البنفسجية والعناية غير السليمة بالشعر في تلف الشعر الأسود وفقدانه اللمعان والصحة عندما يحدث ذلك يفقد الشعر لونه الطبيعي ويصبح أبيض أو رمادي.


يتم تحديد لون شعرك من خلال كمية الميلانين الموجودة في الشعر، وهناك نوعان من الميلانين يحددان لون شعرك الطبيعي: يوميلانين وفيوميلانين ، كلما زاد الإيوميلانين ، كلما كان الشعر أغمق.

 

اقرئي أيضا : علاج الشعر المتقصف بمكونين فقط


أكبر مشكلة تواجه الشعر الأسود هي تعرضه للشيب المبكر، وما يعجل الأمر بعض الممارسات الخاطئة مثل الاستخدام المكثف للمواد الكيميائية، الإجهاد، والحرارة، جميعها أسباب لتلف الشعر الذي يمكن أن يتسبب في فقدان لون الشعر الطبيعي. 

يمكن أن تساعد إضافة مكونات طبيعية إلى روتين العناية بالشعر في الحفاظ على الصبغة الطبيعية لشعرك. إليك بعض المكونات التي تساعد على إبقاء الشعر داكنًا.


صبغات طبيعية للشعر لإبقاء الشعر أسود:

 

 

الشعر الأسود

 

القهوة: وُجد أن الكافيين الموجود في القهوة يحفز نمو الشعر في حالة الصلع الوراثي. كما أنه يطيل جذع الشعرة ويحفز تكاثر الخلايا الكيراتينية. غالبًا ما تستخدم القهوة لتلوين الشعر باللون الأحمر أو الأسود.
الشاي: استخدم الشاي الأسود كصبغة شعر طبيعية لعدة قرون، لأنه يحتوي على مادة التانينات التي تزيد من كثافة لون الشعر. 

الحناء: الحناء من أشهر صبغات الشعر الطبيعية. يحتوي على  مركب أحمر برتقالي يجعل الشعر داكنًا، و من المعروف أن الحناء تمنع الشيب المبكر للشعر.

أملا: تعرف باسم عنب الثعلب الهندي ويساعد في تحسين لون الشعر الطبيعي.،غالبًا ما يستخدم كمكون طبيعي في الأصباغ للحفاظ على لون الشعر داكنًا، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مما يساعد في تقليل تساقط الشعر.

النيلي الأزرق : على الرغم من أن اللون النيلي يعطي اللون الأزرق الطبيعي ، إلا أنه غالبًا ما يستخدم مع الحناء لإبقاء الشعر أسود. 

 

فيما يلي افضل زيوت للشعر الأسود: 

 

 

الشعر الأسود

 

 

زيت جوز الهند: زيت جوز الهند يمكن أن يخترق جذع الشعرة ويقويها من الداخل، كما  يمنع تلف الشعر والشيب المبكر للشعر.


زيت الزيتون: يستطيع زيت الزيتون اختراق قشرة الشعر وترطيبه من الداخل، من ثم يقوي لون الشعر ويبقيه أسود، كما أنه يقلل من تلف الشعر وتساقطه.


زيت الجوجوبا: زيت الجوجوبا يرطب الشعر ويعزز صحة فروة الرأس، ويعد من أفضل الزيوت التي تحافظ على لمعان الشعر الأسود. 

زيت الأرغان: يساعد زيت الأرغان على  تحفيز نمو الشعر، كما أنه يعزز ترطيب الشعر مما يحمي اللون من البهتان أو ظهر الشيب المبكر. 

 

 

أضف تعليقا