علاج الشعر المتقصف بمكونين فقط

تقصّف الشعر، مشكلة تعاني منها غالبيّة النساء، أسبابها كثيرة، منها الإكثار من غسل الشعر، وبالمقابل عدم ترطيبه، هذا إضافة إلى استخدام المنتجات الكيميائيّة القاسية، كالصبغات وكذلك الأدوات الحراريّة. إلى تجنّب هذه الممارسات الخاطئة، ينصح خبراء العناية بالشعر باللّجوء إلى الأقنعة الطبيعيّة التي تساعد في علاج العديد من مشاكل الشعر، من بينها التقصّف.
 

اقرئي ايضا : وصفات بسيطة ورائعة للشعر الدهني

 

أقنعة طبيعيّة لعلاج تقصّف الشعر
 

 

 

الحليب والجزر

 

 

أقنعة طبيعيّة لعلاج تقصّف الشعر

 

 

تشتمل تركيبة الحليب فيه على أحماض ألفا هيدروكسي التي تفيد في التخلّص من تلف الشعر وجعله أكثر نعومة. أمّا الجزر، فيمدّ فروة الرأس بالغذاء اللازم لها، كما يرطّب الشعر لاحتوائه على فيتامين A الذي يلعب دوراً هامّاً في القضاء على الجفاف، أحد أسباب تقصّف الشعر.
 

المكوّنات:

• حبّة من الجزر.
• ½ كوب من الحليب الكامل الدسم.
يقشّر الجزر ويقطّع صغيراً، ثمّ يضرب في الخلّاط الكهربائيّ مع الحليب. يقسّم الشعر، وبفرشاة ماسك نظيفة يوزّع الخليط من الجذور وحتى الأطراف المتقصّفة. بعد مرور ساعة كاملة، يغسل الشعر بالماء الدافىء والشامبو.
يكرّر هذا القناع مرّة إلى مرّتين في الأسبوع.
 

 

البابايا

 

 

أقنعة طبيعيّة لعلاج تقصّف الشعر

 

 

يحتوي على البروتين الذي يتكوّن منه الشعر، ونقصان هذا العنصر الهامّ أحد أسباب تقصّف الشعر، يمدّه بالغذاء الذي يحتاجه ويظهره أكثر حيويّة. كذلك الزبادي غنيّ بفيتامين D، B، الزنك وحمض اللبنيك التي تعمل جميعها على ترطيب الشعر وحمايته من التقصّف والتساقط.
 

المكوّنات:

• كوب صغير من الزبادي.
• ½ ثمرة مهروسة من البابايا.
يخلط الزبادي مع البابايا المهروس، ثمّ يوزّع المزيج على الشعر. يترك لمدّة ساعة و ½، ثمّ يغسل بالماء الفاتر والشامبو الملائم.
لنتائج سريعة وملحوظة، يفضّل اعتماد هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً كحدٍّ أقصى لمدّة شهر.

 

- الأفوكادو وزيت الزيتون

 

 

أقنعة طبيعيّة لعلاج تقصّف الشعر

 

 

فيتامين E الموجود بالأفوكادو يعالج تقصّف وتكسّر الشعر، في حين أنّ زيت الزيتون ينفذ بسهولة إلى ساق الشعرة فيرطّبها بعمق، لأنّه غنيّ بالأحماض الدهنيّة الأوميجا 3.
 

المكونات:

• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
• ½ ثمرة من الأفوكادو.
تهرس ثمرة الأفوكادو بالشوكة وتمزج مع زيت الزيتون. تؤخذ كميّات تدريجيّة من المزيج وتفرد على الشعر والأجزاء المتقصّفة لمدّة ساعتين، ثمّ يغسل بالطريقة المعتادة.
يكرّر هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً.
 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر