خلطات سحرية لتفتيح الإبط

الإبط الداكن يحدث نتيجة فرط التصبغ في منطقة تحت الإبطين، مما يشعر البعض بالحرج. وقد جرب العديد من الناس علاجات الإبط الداكن مثل مستحضرات الكريمات والجل، ولكنهم لم يروا التغيرات التي كانوا يتوقعونها، إليك بعض الخلطات المجرّبة التي ستلحظين الفرق من بعدها.

 

اقرئي أيضاً ما هي أسباب الإسوداد في منطقة الإبط ؟

 

البطاطس

تملك البطاطس أيضا خصائص مبيضة ويمكن استخدامها لتفتيح اللون الداكن في منطقة الإبطين. قطعي حبة بطاطس إلى شرائح وافركي منطقة الإبطين بها. يمكنك أيضا فرك عصير البطاطس على منطقة الإبطين وتركه لمدة 15 دقيقة ليجف، ثم اغسليه وسترين النتائج خلال أيام قليلة.

 

دقيق الغرام واللبن الزبادي

يمكنك مزج دقيق الغرام وعصير الليمون واللبن الزبادي والقليل من مسحوق الكركم لصنع عجينة. للبن الزبادي خصائص تساعد على تفتيح الجلد وهو ممتاز للوجه أيضا. ضعي العجينة على منطقة الإبطين واتركيها 20 دقيق ثم اغسليها بالماء الفاتر. قومي بهذا العلاج 3 مرات في الاسبوع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

 

الزعفران

يبدو علاج الإبطين الداكنين هذا مكلفا بعض الشيء، ولكن الزعفران فعال لتفتيح الإبطين. اخلطي حفنة أو حفنتين من الزعفران في الحليب أو الكريمة وضعي المزيج على منطقة الإبطين قبل النوم في الليل. اتركيه طوال الليل ثم اغسليه في الصباح التالي. هذا يعمل على تفتيح الإبطين وقتل البكتيريا الضارة التي تسبب الرائحة الكريهة.

 

اقرئي أيضاً التعرّق وطرق التخلص منه

 

 

  

 

أضف تعليقا