كيفية كسب رضا حماتك المستقبلية

لقاء والدين شريكك المستقبلي خطوة مهمة لكليكما، حيث أن الاتفاق معها وجعلهما يحبانك أمر ضروري لعلاقة متناغمة. إليك هنا 4 نصائح رائعة حول كيفية الحصول على حب والديه!

 

اقرئي أيضاً الحماة... وتدخّلها في الحياة الزوجية

 

1- حاولي أن لا تتأخري
يجب أن لا تبدأي مع هذا الافتراض: "والدا زوجي لا يحباني، ولن يفعلا أبدا". بدلاً من ذلك، يجب أن تحاولي أن تكوني إيجابية وتحاولي التماشي معهم فبينكم على الاقل نقطة واحدة مشتركة هي شريك المستقبل. لذا، إذا كنت تخططين للقاء والديه لتناول العشاء، فلا تقومي بالتأجيل، واقبلي دعوتهم وحاولي أن لا تتأخري لأن هذا سوف يظهر لهم أنك ملتزمة تجاه هذه العلاقة وأنك تحترمينهم.

2- اعرضي على والدته المساعدة
في بعض الأحيان، قد تكون العلاقة بينك وبين والدته صعبة بعض الشيء، ولكن إذا كنت تريدين أن تحبك والدته، فاعرضي عليها مساعدتها. على سبيل المثال، عند الاحتفال بالعيد مع والديه لأول مرة يخبرك زوجك عن لذة أطباق والدته. لماذا لا تقدمين لها المساعدة على إعداد الكعك الشهير أو إعداد طاولة الطعام؟ ابتاعي المكونات، واسأليها عن سرها وسوف تخبرك بسعادة. فهذه على الأقل بداية جيدة!
3- اظهري الاهتمام
هذه من أفضل النصائح. إذا كنت تحبينه، يجب أن تحاولي أن تتذكري عيد ميلاد والديه أو غيرها من المناسبات العائلية الهامة. ونحن نؤكد لكِ أنهما سوف يسعدان جداً إن اتصلت بهم في عيد ميلادهما أو إن أخذت هدية شخصية فسوف يقدران اللفتة وهذه بداية جيدة للاعتياد عليك.
4- قبول نصائحهما
تقبلي نصائحها حتى عندما لا تطلبيها، فقد يكون ذلك كونهما يهتمان ويريدان مساعدتك. لذا، إذا كنت تريدين أن تتفقوا فأنت بحاجة إلى قبول نصائحهما برقي دون أن تكوني فظّة للغاية.

اقرئي أيضاً

أفكار خاطئة تدمّر العلاقة الزوجية

الحياة الزوجية.. لكل مرحلة ميزة

السعادة الزوجية... 5 عادات تسيء لها

 

أضف تعليقا