5 عادات يومية شائعة تسد مسام البشرة

كل مسام هي فتحة لبصيلة الشعر. بعض بصيلات الوجه صغيرة جدًا، وبالكاد يمكننا رؤيتها، ولكن إذا كان بإمكانك رؤية المسام، فعادةً ما يكون ذلك بسبب الشوائب المحتبسة التي جعلتها مرئية. يرجع حجم مسامك في الغالب إلى  الجينات، وعلى الرغم من أنه لا يوجد شيء يمكننا فعله بشأن جيناتنا، يمكننا إدارة العادات اليومية التي تسد مسامنا وتعطينا تلك الرؤوس السوداء المزعجة. 
 
 إليك حيل سريعة تساعدك في سد مسامك ومنحك بشرة صحية ومشرقة. 

 

1. إمساك الهاتف بالقرب من الوجه 

 

تحمل هواتفنا المحمولة بكتيريا أكثر 10 مرات من مقاعد المراحيض. تعمل الهواتف كمغناطيس للتراكم والبكتيريا، وعلى مدار اليوم.  

في كل مرة نحمل فيها الهاتف بجوار وجهنا، نجلب هذه الجراثيم على بشرتنا. يمكن أن يسبب انسداد المسام وظهور البثور. 

 

عادات تسد مسام البشرة
إمساك الهاتف بالقرب من الوجه 


 

 

2. التعرض لأشعة الشمس 

 

تجفف الشمس بشرتك وتجعل الغدد الدهنية تعمل لوقت إضافي، مما يجعل المسام تبدو أكبر. يمكن أن يؤدي الحصول على دهان إلى إخفاء المسام مؤقتًا وجعلها تبدو أصغر، ولكن على المدى الطويل، سيؤدي ذلك إلى عكس ذلك تمامًا. سوف تتسع مسامك، والزيوت الزائدة التي تسد الجلد ستجعل الرؤوس السوداء أسوأ. يوصي أطباء الجلد باستخدام واقي الشمس كل يوم لمنع اتساع المسام. 
 

 

3. عدم تنظيف المسام بالتونر 

 

المسام المسدودة بالزيت والشوائب لفترة طويلة يمكن أن تتمدد بشكل دائم، وفي النهاية، حتى التطهير العميق للمسام لن يساعد في تقليلها. يمكن أن يؤدي ترك المسام دون معالجة لفترة طويلة إلى إضعاف جدران المسام بشكل دائم. يوفر التونر لبشرتك تقشيرًا يوميًا ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب لمنع تراكم المسام وتضخمها. يعني تخطي التونر عدم السماح لبشرتك بالتقشير بشكل طبيعي وسريع. 

 

اقرئي أيضاً: حيلة لتقليص المسامات الواسعة قبل المكياج

عادات تسد مسام البشرة
التعرض لأشعة الشمس 


 

 

4. عدم تنظيف أدوات المكياج 

 

حتى إذا اتبعت روتينًا صارمًا للعناية بالبشرة، فإن بعض العادات يمكن أن تسبب انسداد المسام. في كل مرة تستخدم فيها فرش المكياج والإسفنج، فإنها تجمع الزيت والغبار والجلد الميت والمكياج المتبقي. إذا لم تقومي بتنظيفها بانتظام، يمكن لهذه الأدوات إعادة ترسب هذه المواد مرة أخرى على وجهك، مما يؤدي إلى انسداد المسام. يمكن أن يؤدي تنظيف أدوات التجميل بشكل صحيح إلى تقليل انتقال البكتيريا الزائدة على وجهك ومنع انتشار البثور. 
 

 

5. استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الزيت 

 

عندما تحتوي منتجات العناية بالشعر على زيت، يمكن أن تجد طريقها إلى بشرتك، مما يتسبب في انسداد المسام. عادة ما توجد هذه المسام المسدودة حيث يتلامس الشعر مع الجلد، مثل خط الشعر والجبهة وجوانب الوجه والرقبة. حتى لو لم تكن بشرتك معرضة لحب الشباب، يمكن أن تسبب منتجات العناية بالشعر ظهور الحبوب.  

 

 

عادات تسد مسام البشرة
عدم تنظيف أدوات المكياج 


 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة