لهذه الأسباب اخترت الزوج غير المناسب

لا يمكن القول إنّ كل الخيارات التي تعتمدينها في حياتك صحيحة، الأمر الذي قد ينسحب على زواجك أيضاً. فقد يتبين لك يوماً أنّك لم تختاري الزوج المناسب. كيف ذلك؟ من خلال بعض الإشارات والأسباب سهلة الاكتشاف.  

 

اقرئي أيضاً تصرفات يكرهها الزوج

 

 1- اعتقدت أنّه يمكنك تغيير طباعه وعاداته

إنّه الخطأ الذي يرتكبه الكثير من الأشخاص الذين يقدمون على الزواج. أما القاعدة الذهبية فهي التالية: عليك أن تتقبلي شريك حياتك كما هو وألا تنتظري تبدل طباعه وعاداته بعد الزواج.

2- انصبّ اهتمامك في البدء على مظهره لا على شخصيته

يعتبر المظهر الخارجي من أبرز أسباب الارتباط الزوجي، لكن يجب ألا يكون السبب الرئيسي له. إذاً، فالإعجاب الذي ينطلق من هذا المظهر لا يمكن أن يشكل مدعاة لقضائك الحياة إلى جانب أحدهم. وفي هذه الحالة، من الأفضل أن تتحققي مما إذا كان زوجك يتمتع بهذه الصفات:

-اللطف: هل يحبّ لك ما يحب لنفسه؟ ما الطريقة التي يلجأ إليها للتعامل مع الآخرين؟ هل يسعى إلى إسعادهم؟ هل يقوم بالأعمال الخيرية؟

-المسؤولية: هل يمكنك الاعتماد عليه حين تحتاجين إلى ذلك؟

- الحيوية: هل يبدو محباً للحياة؟ هل يشارك في مختلف النشاطات التي تضفي على علاقتكما نكهة مميزة؟     

فالإجابة على هذه الأسئلة تحدد ما إذا كان اختيارك لشريك حياتك صائباً أم لا. 

3 - لا تتقاسمين وإياه الأهداف والخيارات نفسها

  يقرر كل شخصين الزواج عادة لثلاثة أسباب:

-انسجامهما على مستوى المزاج.

-انسجامهما على صعيد الاهتمامات.

-اتفاقهما في ما يتعلق بالأهداف.

 إذاً، فكّري ملياً. هل تجمعك وزوجك الأهداف نفسها؟ هل تخططان لتحقيق الأمور عينها؟ هل تعتمدان معايير وقيماً مشتركة في نظرتكما إلى المسائل الحياتية؟ حاولي أن تجدي الإجابة على هذه الأسئلة، فإذا كانت سلبية، فإن هذا يعني أنّك اخترت شريك الحياة غير المناسب.

5 - لا تجمعكما علاقة عاطفية حقيقية

لكي تعرفي ما إذا كانت العلاقة التي تجمعك وزوجك تنطوي على العاطفة، إسعي إلى أن تجدي الإجابة على السؤال التالي: هل أقدر هذا الشخص وأبدي احترامي له؟ أو، بمعنى آخر، هل أبدي إعجابي بصفاته، استقامته، إبداعه، حزمه؟ كذلك من المفيد أن تعرفي ما إذا كنت تثقين به. إذا كانت الإجابة هي «لا»، فهذا يشير إلى أنّك لم تحسني الاختيار.

6- لا يُشعرك حضوره بالأمان

والآن، إطرحي على نفسك هذه الأسئلة: هل ينتابني الشعور بالهدوء والاسترخاء حين أكون برفقته؟ هل يمكنني التعبير عن ذاتي على مسمعه؟ هل يجعلني البقاء إلى جانبه أشعر بالسعادة أم العكس؟ هل أحسّ دائماً بأنه يراقبني ويتحكم بما أقول وأفعل؟ وبعد ذلك حددي نوعية العلاقة التي تجمعكما انطلاقاً من الإجابات التي تحصلين عليها.

 7-  ساعدك الزواج على التخلص من مشكلات أخرى

 هل سعيت إلى التخلّص من بعض المشكلات عن طريق الزواج؟ إذاً، اعلمي أنّك اخترت الوسيلة الخاطئة وبالتالي الزوج الخطأ، ما يعني أنّك لا تعيشين حياة زوجية سعيدة.   

  

اقرئي أيضاً

5 عادات تسيء إلى الحياة الزوجيّة

في العلاقة الزوجيّة... ماذا ترفض المرأة؟

ودّعي الملل وجدّدي حياتكِ الزوجيّة بهذه الطرق

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية