لسعادة حياتك الزوجية.. نصائح لك ولشريك حياتك

تختلف الآراء وتتفاوت حول السعادة في الحياة الزوجية، ولكن خبراء نفسيين يؤكدون وجود العديد من الأمور التي يمكن للمرأة تطبيقها، لتحظى بحياةٍ زوجية سعيدة، مقدّمين لها ولشريكها النصائح التالية:
- الزوج لا يحب تلك المرأة التي تحاسبه عن كل صغيرة وكبيرة، وكذلك من تقرأ أفكاره وتحاسبه عليها.. فالرجل يرغب في الحصول على ثقة زوجته به، ويغمرها بالسعادة، متى جعلته يشعر بهذا.
- لا تستمعي إلى نصائح الدمار الزوجي، كما يسمّونها.. فالكثيرات يجالسن صديقاتهن ويسمعن منهن مقولات ونصائح مثل: "أرهقيه بطلباتك"، "تجاهلي حاجاته"، "روّضيه لطبعك".. هذه الأمور لن تنفعك، بلستدمر حياتك الزوجية، فليست كل تجربة عاشتها صديقة تنطبق على زوجك أو على طبيعة تفكيره، وما ينجح مع غيرك، قد يدمّر حياتك.
- إذا كان زوجك رومانسياً، يعني أنه يجيد التعبير عن الحب والكلام المعسول، وحكي عما في داخله بسهولة. حاولي الحفاظ على الأجواء الرومانسية بينكما، وكوني له كما يريد، حتى تحققي معه السعادة الزوجية.
- تذكري أن الأوقات الصعبة لن تدوم إلى الأبد، وأن حالة من اليسر ستعقب لحظات العسر، لذا تفهّمي ظروف زوجك، حتى ولو بدا مقصراً.
- تسامحي مع أخطائه الصغيرة، فالتسامح أفضل من العتاب الذي يولد البغض والنفور.
- إذا انفعل ابتسمي له، وإذا ظل غاضباً داعبيه، وإذا لم يستجب اصمتي، ولا تتركي المكان فيما لا يزال يوجه حديذه لك.. كما أن مبادرتك إلى الاعتذار من شريك حياتك، عند وقوع خطأ، ترفع من قدرك عنده، ولا تنقصه.
- الرجل دائم الانشغال بعمله، وهو عالمه، لذا حاولي إطلاعه يومياً على ما يجري حوله، في نطاق اهتماماته، كالأخبار المحلية والعالمية، وعودي إليه دائماً، حتى في الأمور المحسومة مسبقاً، ليشعر بأن له موقعاً مهماً في حياتك وفي بيته.
- أحضري له هدية، من فترةٍ إلى أخرى، ويمكنك أن ترسلي بطاقات رومنسية إلى مكتبه، وأن تبعثي له برسائل مماثلة على هاتفه النقال.
- إذهبا في إجازة، وحاولي إقناعه بقضاء إجازة مع عائلته أو أصدقائه، ليريح أعصابه ويتجدد الحب بينكما، على أن يقضي إجازته السنوية معك.
- بعض التنازل مطلوب، فالعلاقة الناجحة بين الزوجين لا تعني بالضرورة أنهما متفقان في كل الأمور، بل تعني أن أحدهما يضحي ببعض المواقف، والآخر يتحمل، مداورةً.

أضف تعليقا