نصائح للتغلب على التوتر والتعامل مع ضغوط العودة إلى الدوام بعد كورونا

يشعر الكثيرون بالقلق  والتوتر حيال عودة العمل من المكاتب بعد انقطاع دام لأشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، كوفيد 19، وللحصول على بعض النصائح التي تسهل من عملية عودة العمل من المكاتب، تنضم المستشارة الأسرية والتربوية، د. ناديا بوهناد، إلى حملة إطلاق موقع "الجميلة" بحلته الجديدة، بالتعاون مع خبراء ومؤثرين في عالم الموضة، الجمال والصحة، لتقديم المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 

أعراض التوتر وسبل الوقاية

تقدم د. ناديا بوهناد في الفيديو التالي بعض الأعراض التي تتراوح في قوة ظهورها من شخص إلى آخر، والتي تنبأ بوجود علامات من الخوف والقلق، مع تقديم طريقة التعامل الصحيحة مع الزملاء للمحافظة على السلامة العامة مثل تعلّم بروتوكل السلام النفسي بين كل زملاء العمل، واليقين بأن مكان العمل قبل كورونا سيكون مختلف عما بعده.

تتحدث الأخصائية عن طرق تخفيف التوتر في حالات مشابهة مثل حالة العودة إلى العمل، وأولها اتباع جدول زمني يومي مشابهة لجدول العمل الذي سيتبعه كل شخص عند عودته إلى المكتب، الانضمام لاجتماعات العمل الرسمية إلى حين العودة إلى المكاتب بملابس مناسبة دون وجود أي أعذار لعدم فتح الكاميرا، والحرص على النوم المريح ليلاً.

وعن طرق تهدئة النفس، تنصح الأخصائية بممارسة تمارين التنفس، تمارين الإسترخاء والتأمل الإبداعي، وتخصيص بعض الوقت للنفس مثل الإسترخاء لاستعادة النشاط، العودة للواقع، الإمتنان لفرصة العودة إلى العمل بظرف صحي، وأخيراً ضرورة الإستعانة بالمعالجين النفسيين المرخصين في حال استمرار الشعور بالتوتر والقلق.

 

شاهدوا الفيديو وتابعوا بقية نصائح د. ناديا بوهناد على موقع "الجميلة".

أضف تعليقا