5 أعداء لرغبة الزوج الحميمة!

نعم، أن تجعلي زوجك يشعر بالرغبة في إقامة العلاقة الحميمة فوراً فنّ بذاته. لذا، قد تلجئين إلى ارتداء الملابس المناسبة لهذه الغاية أو إلى تطبيق المكياج الكثيف. لكن، هل ترين أن هذه الخطوات تحقق الهدف المنشود دائماً؟ هل يجد زوجك فيها مدعاة للإثارة؟ الإجابة: ليس فعلاً! فهي قد تؤدي إلى... تراجع الرغبة لديه.

 

اقرئي أيضاً لمسات تؤجج الرغبة لدى زوجك

 

يرى بعض الخبراء في مجال العلاقات الحميمة أنّ المرأة التي تبذل الكثير من الجهود من أجل تعزيز الرغبة الجنسية لدى زوجها لا تنجح دائماً في ذلك. هل هذا حقيقي؟ نعم، فبعض الخطوات التي تقوم بها في هذا السياق تؤدي إلى نتائج عكسية:  

تطبيق المكياج الكثيف

نعم، يحبّ زوجك أن تعتني بجمال مظهرك. هذه حقيقة لا مفرّ منها. لكن، في حال زيّنت سحنتك بثلاث طبقات من المكياج، فإنّه قد يطرح على نفسه السؤال التالي: لمَ تقوم بذلك؟ ما الذي تريد أن تخفيه خلف هذه الألوان؟ إذاً، هو يفضل أن تعتمدي مظهراً طبيعياً. إحفظي جيداً هذه القاعدة!

إطفاء الأنوار

هذا ما قد تفعلينه في حال أردت أن تخفي بعض معالم قوامك التي لا تحظى بإعجابك. إذاً، أنت تسعين إلى إقامة العلاقة الحميمة في أجواء من الظلام الحالك. لكن، ماذا عن زوجك؟ هو يفضل، في الواقع، أن يرى بوضوح المرأة التي يحب. فالعلاقة الحميمة تعدّ إحدى الطرق التي يعبر من خلالها عن حبه لك. لذا، فهو لا يبدي اهتمامه بما إذا كان قوامك جميلاً أم لا. بل إنّه قد يجد في ما ترينه عيباً أمراً يزيد من رغبته.  

الاستسلام التام

من الخطأ أن تعتقدي أن زوجك يرغب في أن تخضعي له بشكل تام حتى في إطار العلاقة الحميمة. فعلى العكس من ذلك، هو يريد لك أن تتمتعي ببعض الاستقلالية. لكن، عليك أن تدعيه يشعر، في الوقت نفسه، بأنّ وجوده إلى جانبك أمر مفيد وضروري. إذاً، احرصي على أن تكون علاقتكما الحميمة تكاملية بحيث لا يخضع كل منكما لإملاءات الآخر بشكل تام.

السيطرة التامة

بالطبع، لا يريد لك زوجك أن تخضعي لإملاءاته أثناء وجودكما في مكانكما الحميم. لكن، هذا لا يعني أن يخضع في المقابل لإملاءاتك. فقد تتراجع الرغبة لديه في حال شعر بأنّ كلّ حركاته تخضع للرقابة. إذاً، استخدمي الإشارات الذكية ولا تتردّدي في التعبير بصراحة عما يشعرك بالمتعة.

المبالغة في ارتداء الملابس القصيرة والشفافة

هل تعتقدين أنّ هذا قد يحفّز الرغبة في إقامة العلاقة الحميمة لدى زوجك؟ هو لا يؤدي إلى ذلك بالفعل. فقد يفضل شريك حياتك أن تغطي بعض مناطق جسمك لأن هذا يعزز مخيلته وبالتالي يرفع مستوى رغبته.
 

 
اقرئي أيضاً 

أنواع الرياضة التي تعزز الرغبة الجنسية 

الرغبة عند الرجل والمرأة...في أجوبة بمنتهى الصراحة

 
نقص فيتامين D وتأثيره على الرغبة الجنسية

 

 

 

أضف تعليقا