الزوجة الذكية و7 صفات تدل عليها

تعتبر الزوجة الذكية من اسرار نجاح الحياة الزوجية. فهي تتمتع ببعض الصفات التي تشعر الزوج بالارتياح وتوفر الادارة الجيدة للشؤون الاسرية. ويمكن التعرف على هذه الزوجة من خلال بعض الاشارات والسلوكيات. وهذا ابرز ما يكشف وجود الزوجة الذكية وافضل صفاتها وطباعها. 

 

صفات الزوجة الذكية

 

 

صفات تدل الى ذكاء الزوجة


من ابرز الصفات التي تميز الزوجة الذكية انها تعرف كيف تختار الزوج المناسب لها اي الذي يمكنها ان تعيش معه حالة من الاتفاق والانسجام وان تتمكن برفقته من تحقيق السعادة. وتضاف الى هذا صفات اخرى مهمة. 


1 تطوير القدرات 

 

صفات تدل الى ذكاء الزوجة


لا تكتفي الزوجة الذكية بتعلم افضل طرق الطهو وتنظيم الديكور والعناية بالاسرة. بل انها تسعى ايضاً الى تطوير قدراتها الذهنية من خلال الاطلاع والتزود بالثقافة التي تحتاج اليها في الكثير من مفاصل الحياة الاسرية من خلال القراءة مثلاً. ومن الضروري ان تفعل هذا خصوصاً في حال كان الزوج يتمتع بمستوى وعي وثقافة مهمين. 


2 المرونة في الحوار 

 

اقرئي أيضاً: صفات الزوجة الحساسة وطرق التعامل معها 

صفات تدل الى ذكاء الزوجة


تتمتع هذه الزوجة بصفة الدبلوماسسية والمرونة والقدرة على اقامة الحوار الهادئة وان كان موضوع الحوار مشكلة كبيرة وشائكة. وهكذا يمكنها ان تتوصل بالتعاون مع الزوج الى افضل الحلول والى النهايات السعيدة. كذلك يساعدها الحوار المتزن والبعيد عن الانفعال على امتصاص طاقة الزوج السلبية وخصوصاً في حال كان يشعر بالغضب. وهكذا يمكنها ان تشيع الاجواء الايجابية في حياتها الخاصة بشكل دائم. 
 
 


3 الحيوية 

صفات تدل الى ذكاء الزوجة


تحرص الزوجة التي تتمتع بالفطنة والذكاء على ابعاد حياة اسرتها وعلاقتها الزوجية عن الملل. ولهذا فهي تبادر الى اقتراح النشاطات الاسرية او مع الاصدقاء والتي يمكن ان تضفي لمسة من الفرح على الاجواء. كما انها المرأة التي تخطط للمشاريع وطرق التسلية والاحتفاء بالاجازات والمناسبات المختلفة بطريقة غير عادية. 

 

4 الاهتمام بصحة الاسرة 

 

صفات تدل الى ذكاء الزوجة


ويعني هذا انها لا تقوم بواجباتها بطريقة آلية بل تحرص على العناية بصحة افراد اسرتها الجسدية والنفسية. ولهذه الغاية فإنها تعمل على تعزيز ثقافتها الصحية للتعرف على ابرز المكونات التي توفر التغذية الضرورية للجميع. كما انها تركز على متابعة الحالة النفسية لزوجها وأولادها وتعمل على مساعدتهم على الشعور بالتحسن كلما واجهوا ازمة ما.  


 
5 العناية بالمنزل 

 

صفات تدل الى ذكاء الزوجة


تعرف الزوجة الذكية ان ترتيب المنزل وتنظيفه ينعكس بشكل ايجابي على اجواء العائلة. ولهذا لا تتردد في العناية بهذا الامر بشكل مستمر. بل انها قد تبتكر بعض الطرق التي يمكن ان تزيد الحياة الاسرية ايجابية. وهكذا تعمل على تغيير الديكور بين الحين والآخر. ولهذه الغاية تضيف بعض القطع ذات الطابع الخاص والتي تضفي لمسة مميزة وعلامة فارقة على منزلها عموماً وعلى حياة اسرتها خصوصاً. 
 
 


6 ادارة الشؤون المالية 

 

صفات تدل الى ذكاء الزوجة


تعرف هذه الزوجة ان الناحية المادية تشكل عنصراً اساسياً من عناصر حياتها الزوجية والاساسية. ولهذا فإنها تشارك في اخذ القرار في هذا الشأن. بل انها قد تحصل على ثقة زوجها ما قد يدفعه الى تسليمها زمام الامور في هذا السياق بشكل تام. فهي تعرف كيفية تحقيق التوازن بين الايرادات والنفقات. كما انها تحرص على التخطيط من اجل منع الوقوع في الازمات. اما في حال كانت من النساء العاملات فهي تواظب على تقديم الدعم لزوجها وتتحول الى داعم اساسي له على الصعيد المالي. ولا عجب في هذا فهي الزوجة الذكية التي تعرف تماماً اسرار النجاح في الحياة الزوجية وكيفية تحقيقها مع ابعاد العلاقة عن الاجواء السلبية التي يمكن ان تؤدي الى شعور طرفيها بعدم الرضى وبالرغبة في الابتعاد عن الآخر. 

 

أضف تعليقا