اختبار شخصية يحدد درجة قوة الزوجة في العلاقة

يمكن الاعتماد على اختبار شخصية سهل التطبيق من اجل تحديد درجة قوة المرأة في الحياة الزوجية. ولهذا يجب النظر الى الرسم واختيار بيضة ذهبية بحسب الرقم. ويساعد هذا على اكتشاف بعض صفات شخصية الزوجة وخفاياها كما على معرفة مدى القوة التي تتمتع بها المرأة في العلاقة الزوجية. وهذا ابرز ما يدل عليه اختيار الشخصية هذا.


اختبار شخصية للعلاقة الزوجية


يساعد خوض اختبار الشخصية هذا على معرفة درجة قوة واستقلالية المرأة في العلاقة الزوجية. ويكفي لهذا اختيار بيضة من 1 الى 4.

 

البيضة 1

يعني هذا الاختيار ان المرأة تحرص بكل الوسائل الممكنة على لفت انتباه الزوج وجعله يهتم بها الى حد كبير جداً. ويمكن في هذا السياق ان تعتني بمظهرها بشكل لافت او ان تلجأ الى اساليب الغنج والدلال او ان تهتم به وبأسرتها. كما يدل هذا الخيار على انها سريعة البديهة ويمكنها ان تفهم ما يريد شريك الحياة الحصول عليه من دون ان يكثر من الطلب والكلام. ويشير ايضاً الى انها تتمتع ببعض السلطة في العلاقة لأنها تؤدي الكثير من المهمات وتساعد الزوج في اداء بعض الاعمال. وهذا ما يجعلها موضع ثقته وانتباهه.

 

البيضة 2

اذا تم اختيار هذه البيضة فهذا يكشف ان المرأة تتمتع بالقدرة على اخذ القرارات في المواقف الصعبة. كما انها تمتلك موهبة لافتة لحل المشاكل التي تواجهها مع افراد اسرتها بأفضل الطرق. وهي من بين قلة من النساء اللواتي يتحلين بالصبر وخصوصاً في حال دفعت بعض الظروف الزوج الى الابتعاد عن العائلة لوقت طويل لدواعي العمل خارج البلاد. ومن دلالات هذه البيضة ايضاً حب المشاركة من خلال سؤال الاخير عن كيفية سير مجريات يومه وتفاصيل عمله وعلاقاته مع الزملاء. وهو ما يساعد على تمتين العلاقة بينهما.

 

البيضة 3

يمكن اختيار البيضة رقم 3 في اختبار الشخصية هذا ان يدل على ان المرأة لا تتمتع بدرجة استقلالية كبيرة في حياتها الزوجية. فهي لا تقوى على اخذ القرارات في اي شأن من شؤون الحياة الخاصة من دون استشارة الزوج. كما انها لا تحبذ تحمل الكثير من المسؤوليات والقيام بالمهمات. ولهذا لا يمكن الزوج الثقة بها في ما يتعلق بحل المشاكل التي يمكن ان تواجههما. ويشير هذا الخيار ايضاً الى انها لا تولي اهتماماً كبيراً لشؤونه العامة بل تعتني فقط بمأكله وملبسه وغير ذلك من التفاصيل العادية. ولهذا فإنها تغيب غياباً شبه تام في الأوقات الصعبة خصوصاً أنها غالباً ما تكون انفعالية وهو ما يمنعها من التفكير بالأمور العالقة بطريقة عقلانية عملانية ومفيدة.

 

البيضة 4

يظهر اختبار الشخصية هذا ان اختيار البيضة الاخيرة يعني ان الزوجة تعتمد دائماً اسلوب الحوار مع الزوج واستشارته من اجل تحديد المواقف من الظروف المختلفة التي تواجهها علاقتهما. فهي لا تلغي حضورها بشكل تام، لكنها لا تعتمد على نفسها تماماً في ايجاد مخارج للمآزق التي يمكن ان تصطدم بها تلك العلاقة. ولهذا تفضل ان تتحدث الى شريك حياتها في شأن بعض الظروف التي تؤثر بطريقة ايجابية او سلبية على علاقتهما. وهذا يدل عل ان استقلاليتها نسبية. الا انه لا ينفي قدرتها على تحقيق الانجازات وتحمل المسؤوليات. فهي تتمتع بإرادة قوية وتشكل عنصراً فعالاً من عناصر استقرار الحياة المشتركة. وهو اكثر ما يكشفه اختبار الشخصية هذا وضوحاً.  

 

 

أضف تعليقا