الشاي جزءٌ من طقسكِ الجماليّ

جميعنا يتطلّع لظهور ثورات جماليّة كلّ يوم، نريد لرموشنا أن تبدو أكثر كثافة وطولاً، لشعرنا أن يكون حريريّاً وسميكاً، لبشرتنا أن تظهر أكثر إشراقاً، وفي كلّ يوم يظهر مستحضر جديد يعدنا بكلّ هذا، لنرى أنّه في كثير من الأحيان لا يؤدّي إلى نتائج ملحوظة بالفعل.

ولكن هناك مجموعة من المكوّنات الطبيعيّة الموجودة في حياتنا ومن حولنا بشكل دائم، لها آثار واضحة على جمالنا، إلّا أنّنا لا نفكر فيها بهذا الشكل. من هذه المكوّنات الشاي، الذي يحتوي على العديد من المنافع الصحيّة.

دعينا سيّدتي اليوم نضيء على خمسة استخدامات للشاي، عليكِ أن تضمّيها لروتينك الجماليّ اليوميّ:

1- شرب الشاي: مثلما يدمن الكثير من المشاهير على شرب العصائر الطبيعيّة للحفاظ على جمالهم الطبيعيّ، هناك الكثير منهم من يدمن الشاي، فهو الطريقة الجديدة للحصول على الغذاء. إنّ المحاصيل الباردة من الشاي تحمل القدرة على تنقية البشرة وتخفيف الدهون حول الخصر. وهي مرطّبة وغنيّة بمضادّات الأكسدة التي تساعد البشرة على الإشراق، وبالأخصّ الشاي الأبيض والمريميّة اللّذين يحتويان على أعلى درجات من مضادّ الأكسدة.

2- امسحي وجهكِ بقناع شاي منزليّ: بمزيج من أوراق الشاي الأخضر، والعسل تستطيعين الحصول على قناعكِ المنزليّ المهدّىء. بلّلي أوراق الشاي الأخضر مع العسل حتى تصنعي منها عجينة، ومن ثمّ قومي بتطبيقها على بشرتكِ مدّة 15 دقيقة، اغسليها بعد ذلك بماء دافئ وسترين النتائج الرائعة، حيث تتخلصين من الاحمرار، الرؤوس السوداء والعيوب المختلفة.

3- قناع الشاي الأخضر للتحكّم بدهنيّة البشرة: تستطيعين التخفيف من دهنيّة بشرتكِ، إفرازها للزيوت والحفاظ على بريقها عن طريق ماسك الشاي. تستطيعين إيجاد مثل هذا القناع جاهزاً في الأسواق. مضادّ للأكسدة، وغنيّ بالشاي اليابانيّ الأخضر المغذّي للبشرة ، الذي ينظّف المسامّ ويفتح البشرة.

4- بريق لعينيكِ مع الشاي: إنّ أكياس الشاي الباردة بعض الشيء هي علاج فعّال ورائع للعينين، فهي تخفّف من الانتفاخات، وتعمل كمضادّ للالتهابات وملمع للبشرة. حتى أنّها تستطيع إظهاركِ وكأنّكِ حصلتِ على ليلة نوم هانئة، من خلال الكافيين الذي يعيد بناء الأوعية الدمويّة تحت عينيكِ التي تسبّب الهالات السوداء عادةً.

5- غذّي شفاهكِ: بالأخصّ في وقت البرد والفصول الجافّة. نحتاج إلى مرطّب عميق للشفاه يمنع التشقّقات ويعالجها. وبدل إضاعة المال والوقت على أنواع مختلفة من مرطّب الشفاه بطعم الفاكهة والتي تجعلكِ تلعقين شفاهكِ دوماً، استخدمي سيّدتي مرطبّاً من الشاي الأخضر الصافي، فهو يحافظ عليها رطبة لأطول وقت.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة