أطعمة صحّية تشعركِ بالشبع

أطعمة كثيرة نتناولها تشعرنا بالشبع ولكن في الوقت نفسه مشبعة بالدهون وغنيّة بالسعرات الحراريّة التي تؤدّي إلى زيادة في وزننا وبالتالي قد تشكّل خطراً على صحّتنا. فعوضاً عن الأطعمة يمكن استبدالها بأخرى خفيفة وتمنح شعوراً بالشبع لا تسبّب زيادة في الوزن فحسب بل تخفضّه، هذا فضلاً إلى غناها بالفيتامينات وفوائدها للبشرة.

هذه بعض من الأطعمة لتتّخذيها كغذاء صحيّ ومشبع:

الجريب فروت:

تتميّز هذه الفاكهة بغناها بالبروتين، تحتوي على 90% من الماء على الأقلّ. تناول نصف حبّة من الجريب فروت يوميّاً قبل وجبة الطعام يساعدك على خفض وزنكِ أسبوعيّاً. مركّب موجود في هذه الفاكهة يخفّض من نسبة الأنسولين وهرمون الدهون المخزّنة، ممّا يؤدّي إلى خسارة الوزن.

الفاصولياء السوداء:

يحتوي كوب من الفاصوليا السوداء على 15 غراماً من البروتين، بالمقابل لا يحتوي على أيّ من الدهون المشبّعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى كاللّحوم الحمراء.

الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحيّة، البروتين، الألياف وحمض الألياف، وهو مركّب للدهون الصحيّة الأحاديّة غير المشبّعة الذي يثير الشعور بالشبع.

الشوفان:

يحتوي الشوفان على الكثير من الألياف، وجبة واحدة منه تساعدكِ على الشعور بالشبع طوال اليوم، كما أنّه أثبت قدرته على تخفيف الدهون.

سمك السلمون:

أكل سمك السلمون بدون إضافة دهون يساعد على الشعور بالشبع لوجود البروتين المسؤول عن الشبع.

العنب البريّ:

يشتهر العنب البريّ بآثاره المضادّة للشيخوخة، ويحتوي كوب من العنب على أربعة غرامات من الألياف، ممّا يتسبّب بالشعور بالشبع.

أضف تعليقا