افضل حبوب لنضارة البشرة وتوريدها

لدي أظافر هشة .. شعري لا ينمو، أرى بقع بيضاء باهتة على بشرتي، تساقط الشعر خارج عن السيطرة، شعر باهت وبشرة متعبة...
هل أي من هذه العوارض قرع بابك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، يمكن أن تكون المكملات الغذائية هي المنقذة لك.
مع تغيير أنماط الحياة والتحولات الكبيرة في البيئة ، فإننا نتعرض إلى ما هو أكثر بكثير مما كان عليه آباؤنا أو آبائهم منذ حوالي 40 عامًا. إن غلة محاصيلنا ومغذياتنا في التربة ليست نصف القوة التي كانت عليها قبل حوالي 100 عام. وهذا هو السبب في أننا جميعًا نكافح مشاكل مزمنة - من شيء معتدل مثل حب الشباب أو الجلد الباهت إلى أمراض مهددة للحياة لم تكن موجودة حتى وقت قريب جدًا. كيف نعالج هذا؟

لقيادة نمط حياة صحي ، يجب أن نحصلي على كمية كافية من المعادن والفيتامينات بكل الطرق الممكنة. المكملات الغذائية تقطع شوطا طويلا في تحسين الصحة العامة لبشرتك. فلنتحدث عنها ونذكر أيضًا أفضل المنتجات الموجودة.

1. Solgar Vitamin E (400 IU) Mixed Softgels
تحتوي كل كبسولة Solgar Vitamin E (400 IU) المخلوطة مع  فيتامين E الطبيعي على شكل d-Alpha Tocopherol و d-Beta و d-Delta و d-Gamma Tocopherols. وهي خالية من النشا أو السكر أو الغلوتين أو الصويا أو منتجات الألبان أو أي نكهات / ملونات اصطناعية أخرى. خذي كبسولة واحدة يفضل بعد الوجبة.

لماذا فيتامين إي؟
فيتامين إي هو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون يوجد بشكل طبيعي في الكثير من الأطعمة. كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة، يحمي بشرتك من التلف الناتج عن الجذور الحرة والتلوث والتعرض للشمس. نحن نعرف أنه مجرد فيتامين E ، لكنه مزيج من ثمانية مركبات أساسية. يساعد على منع حب الشباب. كما أنه يحسن الدورة الدموية ، ويبني مناعة أقوى ، ويدعم نشاط القلب والأوعية الدموية. 

افضل حبوب لنضارة البشرة وتوريدها

2. Whole Foods Market, Food-Sourced Vitamin C

مكمل غذائي من فيتامين سي مُصدق من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) مصنوع من أطعمة كاملة ومن مكونات عضوية ولا يستخدم أي مصادر اصطناعية أو ضارة للصياغة. يمنحك كل قرص حوالي 250 مجم من فيتامين سي - لذا يمكنك استخدامه حسب متطلباتك. الحد اليومي الموصى به يتراوح بين 500-1000 مجم.

لماذا فيتامين سي؟
التطبيقات الموضعية لفيتامين C في شكل أمصال أو تناول أطعمة غنية بفيتامين C تقطع شوطا طويلا. لكن البعض منا لا يحصل على ما يكفي منه لأسباب مختلفة ، وهو واحد من أكثر المكملات الغذائية الموصى بها. يعزز إنتاج الكولاجين ويحتوي على مضادات الأكسدة التي ترمم تلف الجلد (2).

افضل حبوب لنضارة البشرة وتوريدها

3. Nature Made Vitamin D3 Supplement
يمنحك مكمل فيتامين D3 الطبيعي عنصرين حيويين تحتاجينهما لقوة العظام - الكالسيوم وفيتامين د. يغطي جل ناعم واحد الحد اليومي الموصى به من فيتامين D3. وهي خالية من الغلوتين والمواد الحافظة.

لماذا فيتامين د؟
يُعرف أيضًا باسم فيتامين أشعة الشمس ، وهو واحد من أكثر الفيتامينات شيوعًا التي يفتقر إليها الناس. كما يصفها الأطباء بشدة لأن النقص يمكن أن يخلق العديد من المشكلات. إذا كنت في مكان لا يحصل على ما يكفي من الشمس ، أو لديك بقع شاحبة أو بيضاء ، فمن المحتمل جدًا أنك بحاجة إلى مكملات فيتامين د.

افضل حبوب لنضارة البشرة وتوريدها

4. Jarrow Formulas Methylcobalamin

ملحق Jarrow Formulas Methylcobalamin B12 نباتي وغير معدّل وراثيًا ويحتوي على مكونات طبيعية المصدر. يحتوي على methylcobalamin ، وهو شكل طبيعي من فيتامين B12.

لماذا فيتامين ب 12؟
عندما ترى شخصًا ذا بشرة مشرقة ، فأنت تعلم أن نظامه الغذائي ونمط حياته ناجح. إذا كنت تعتقدين أن كل شيء على ما يرام ولكن لديك تساقط شعر وجلد باهت ، أضيفي فيتامين B12 إلى نظامك الغذائي ولاحظي النتائج.

افضل حبوب لنضارة البشرة وتوريدها

5. AlgaeCcal Plus

هو مركب فريد من الكالسيوم والمعادن مشتق من المصادر النباتية. يحتوي على فيتامينات K2-7 و D3 و C إلى جانب 13 من المعادن الموجودة بشكل طبيعي. كما يحتوي على المغنيسيوم والبورون للمساعدة في صحة العظام. 

لماذا الكالسيوم؟
يتجلى نقص الكالسيوم في شكل أظافر هشة ، وبقع باهتة وجافة ، وحب الشباب ، وما إلى ذلك. كما يمنع النقص نمو خلايا الجلد الجديدة، والعظام الضعيفة ، وفقدان مرونة الجلد ، وما إلى ذلك. تحتاج النساء بعد سن 30 إلى التأكد من تناولهن للكالسيوم المكملات الغذائية أكثر من أي وقت مضى.
 

افضل حبوب لنضارة البشرة وتوريدها

اقرئي أيضاً: 

صابونة الكولاجين للتخلص من ندوب وحفر الوجه

أفضل وأرخص مرطبات لسواد الشفايف

طريقة توفير الكولاجين للبشرة بوصفة الشمام المذهلة 

أضف تعليقا