اسباب نزول دم اثناء العلاقة الزوجية من دون الم

تختلف اسباب نزول دم اثناء العلاقة الزوجية من دون الم بين امرأة واخرى. وتعتقد الكثيرات انها خطرة رغم انها شائعة في اوساط النساء. ولهذا من المهم معرفة الكثير من التفاصيل عنها وعن العوامل التي تؤدي الى حدوثها من اجل ايجاد العلاج اللازم. وهذا كل ما يجب اكتشافه في ما يتعلق بأبرز اسباب نزول دم اثناء العلاقة الزوجية من دون الم. 


اسباب النزف اثناء العلاقة الحميمة 

 

ابرز اسباب نزول الدم اثناء العلاقة الزوجية

 تتعدد اسباب نزول دم اثناء العلاقة الزوجية من دون الم. ومنها ما يعود الى اسباب طفيفة ومنها ما يرتبط بعوامل تستدعي استشارة الطبيب وتحتاج الى علاج. 

 

 الامراض الناتجة عن عدوات فيروسية 

 

ابرز اسباب نزول الدم اثناء العلاقة الزوجية


يمكن ان يظهر النزف في هذه الحالة بسبب حدوث التهابات على مستوى انسجة المهبل. ويتنوع تأثير العدوى حيث يمكن ان تسبب التهاب الحوض، احد الامراض التي تنتقل عن طريق التواصل الحميم او التهاب عنق الرحم او المهبل. وفي هذه الحالات يجب الخضوع للفحص الطبي الضروري من اجل ايجاد العلاج اللازم.   

الجفاف المهبلي 

ابرز اسباب نزول الدم اثناء العلاقة الزوجية

 

تعتبر هذه المشكلة من الاكثر شيوعأً في اوساط النساء ويمكن ان تؤدي الى ملاحظة الدم بعد العلاقة. وهو ما تسببه بعض العوامل مثل الرضاعة الطبيعية وعمليات الولادة والدورة الشهرية. ومن الممكن ان ينتج الجفاف عن اسباب اخرى منها تناول بعض انواع الادوية مثل تلك المكافحة لمشاكل التنفس والاكتئاب. ومن الافضل في هذه الحالة التحدث الى الطبيبة الاختصاصية حيث يمكن ان تطلب تناول ادوية بديلة فعالة لكن بتركيبة مختلفة. ومن اسباب الجفاف والنزف الاكثر شيوعاً الاستخدام المتكرر للغسول المهبلي وبعض منتجات التنظيف التي تحتوي على مواد كيميائية، فضلاً عن الخضوع لعملية استئصال المبيض. 


التمزق المهبلي 

ابرز اسباب نزول الدم اثناء العلاقة الزوجية


قد يحدث نزول الدم من منطقة المهبل بعد الجماع ايضاً بسبب وجود تمزق في هذه المنطقة. وهو ما يمكن ان ينجم عن شدة العملية الحميمة. ومن اجل منع حدوث ذلك يجب الحرص على ترطيب هذه المنطقة جيداً مع استخدام المزلقات. 
 

 مشاكل الجهاز البولي  والتناسلي 

ابرز اسباب نزول الدم اثناء العلاقة الزوجية


تعاني من هذه المشكلة غالباً النساء اللواتي بلغن سن الامل. فتوقف الدورة الشهرية يؤدي الى الحد من انتاج الجسم لهرمون الاستروجين الانثوي الذي يعمل على تنظيم عمل هذا الجهاز. ويرتبط هذا بالنزف بطريقة غير مباشرة لأنه يؤدي الى حدوث الجفاف المهبلي والالتهابات. كما انه يسبب تراجع سماكة نسيج المهبل ما يجعله سهل الاختراق والتعرض للجروح. 
 وفي بعض الحالات يمكن ان ترتبط حالة النزيف بعد الجماع بأسباب اخرى منها المعاناة من احمد امراض السرطان وتلقي العلاج الكيميائي. 

 ضرورة استشارة الطبيب

 

ابرز اسباب نزول الدم اثناء العلاقة الزوجية


بعد تعداد اسباب نزول الدم اثناء العلاقة الزوجية بدون الم من المهم التعرف ايضاً على الحالات التي تستدعي استشارة الطبيب. 
-    شدة النزف وهذا يعني ملاحظة نزول كمية كبيرة من الدم. 
-    الشعور بألم شديد في البطن بعد الانتهاء من العلاقة الزوجية. 
-    الشكوى من ألم في أسفل الظهر وخصوصاً في حال استمر لساعات طويلة بعد الجماع. 
-    الاحساس بالغثيان والرغبة في التقيؤ. 
-    المعاناة من الحريق اثناء التبول بعد العلاقة. 
-    ملاحظة حدوث افرازات مهبلية غير طبيعية من حيث الشكل واللون بالتزامن مع النزف. 
-    الحكة والحريق في منطقة المهبل. 
-    الشعور بألم شديد اثناء اقامة العلاقة مجدداً. وفي هذه الحالات من المهم استشارة الاختصاصية لمعرفة ما يجب القيام به من اجل التخلص من المشكلة التي تعتبر من ابرز اسباب نزول دم اثناء العلاقة الزوجية من دون الم. 
 

أضف تعليقا