أفضل زيوت الوجه لعام 2015 للعناية المكثفة ببشرتك

يمكن للزيوت المساعدة على تهدئة البشرة في أشهر الشتاء الباردة، إنّما أيضاً على تنظيم إنتاج الزيوت فيها، حتّى يبقى وجهك مشرقاً وجميلاً على مدار السنة. إليك مختارات الجميلة لأفضل زيوت العناية بالبشرة الأفضل لعام 2015:

من "ديور" Dior

زيت أساسه مركّز وردة Rose Souveraine Absolute، لتعبئة البشرة بالليبيدات، لملمس ناعم ومشدود: "لويل سوفرين" L’Huile Souveraine من مجموعة "ديور بريستيج" Dior Prestige من "ديور" Dior.

من "لا مير" La Mer

زيت يجدّد خلايا بشرة الوجه والعنق ويشدّها، ويمكن استخدامه أيضاً في تدليك فروة الرأس: "ذا رينيوال أويل" The Renewal Oil من "لا مير" La Mer

 

من "جيرلان" Guerlain

زيت يشدّ بشرة الوجه وينشّطها وينحتها: "فايس تريتمنت أويل - إكستراكت أوف هانيز - فيرمينغ ليفت، تون" Face Treatment Oil - Extract of Honeys - Firming Lift, Tone من مجموعة "أباي روايال" Abeille Royale من "جيرلان" Guerlain.

من "كلينك" Clinique

زيت لترميم البشرة وترطيبها: "كلينيك سمارت تريتمنت أويل" Clinique Smart Treatment Oil من "كلينك" Clinique.

من "شانيل" Chanel

مستخلص يجدّد البشرة ويرمّمها ويحميها: "سوبليماج ليكستريه إنتنسيف ريكوفري تريتمنت" Sublimage l’Extrait Intensive Recovery Treatment من "شانيل" Chanel.

من "كيلز" Kiehl’s

منشّط يحتوي على جذور الزنجبيل وزيتَيّ دوّار الشمس والتامانو لمحو آثار التعب من على البشرة: "دايلي ريفايفينغ كونسنترايت" Daily Reviving Concentrate من "كيلز" Kiehl’s.

من "كودالي" Caudalie

مزيج من زيوت طبيعيّة مركبّة مع البوليفينول المضادّ للتأكسد، لبشرة وجه وجسم وشعر أكثر ترطيباً وتغذية: "ديفاين أويل - بودي، فايس، هير" Divine Oil - Body, Face, Hair من "كودالي" Caudalie.

من "بوبي براون" Bobbi Brown

زيت مركّب ينعّم وينظّف البشرة: "سوذينغ كلينزينغ أويل كوكوي نات أند سانفلاور أويل" Soothing Cleansing Oil Kukui Nut and Sunflower Oil من "بوبي براون" Bobbi Brown.

من "جيفنشي" Givenchy

زيت لتنظيف البشرة بنعومة فائقة: "كلينيت سيلكي ديفاين كلينزينغ أويل" Clean It Silky Divine Cleansing Oil من "جيفنشي" Givenchy.

كيف تعززّين مفعول الزيوت؟

التدليك الجيّد
يمكن للزيوت توفير المواد الغذائية وفوائد مضادّات الأكسدة لبشرتك. ومع ذلك، تحتاجين إلى تدليكها بالزيت بدقّة. يمكنك استخدام قطرتين أو 3 قطرات من الزيت على أساس يوميّ، تضعينها في راحة الكفّ، ثمّ تفركين بها بشرتك، وتضغطين بعدها بيديك على وجهك. بعد ذلك، تدلّكين بشرتك بالزيوت بعناية لتتغلغل فيها، بدءاً من وسط الجبين وصولاً إلى الخدّين وبقيّة مناطق الوجه، بحركات ناعمة باتّجاه الأعلى والخارج. يجب أن تستغرق عمليّة التدليك حوالي الدقيقة، حتّى يتمّ امتصاص الزيت بالكامل، فلا يخلّف وراءه طبقة زيتيّة. للبشرة حول العينين، اضغطي عليها برفق من دون تدليك.

 

تطبيق مرطّب أو مصل مائيّ الأساس قبل الزيوت
لأنّ الماء لا يمكنه اختراق الزيوت، يجب تطبيق أيّ مرطّب أو مصل مائيّ الأساس قبل وضع الزيوت. إذا كنت تستخدمين مرطّباً قائماً على الزيت، فلا بأس من تطبيقه بعد زيوت الوجه.

 

التطبيق عن طريق خلط الزيت مع مرطّب الوجه
للّواتي لا يرغبن في استخدام الزيوت مباشرةً على البشرة، بإمكانهنّ مزج قطرة أو قطرتين من الزيت المرطّب المفضّل لديهنّ مع منتج الوجه. لكنّه يحبَّذ استخدام كلّ منتج على حدة للتمتّع الكامل بفوائد كلٍّ منهما. بعض الزيوت، مثل زيت النعام، تمتصّها البشرة بعمق، وبالتالي، من المفيد استخدام مرطّب الوجه معها لمساعدته على اختراق الجلد. إذا كنت لا تريدين الخلط بينهما، ضعي العنصر النشط قبل زيت النعام.

                                                       

اقرئي أيضا

فوائد وخواص الزيوت الأساسيّة

العلاج بالزيوت العطريّة

الزيوت الأساسيّة... خصائصها واستخداماتها

أفضل الزيوت لتطويل الشعر

 

شاهدي كيفية صنع مزيل للمكياج طبيعي                                                  

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة