مستحضرات التجميل المناسبة لذوات البشرة الدهنية

المكياج الذي لا يثبت، وكريم الأساس الذي يسيل...من أبرز مشاكل البشرة الدهنية التي لا تشكّل ثنائي جيد مع مستحضرات التجميل. لحسن الحظ، هذه المشكلة لها حل. فاستخدام المنتجات المناسبة يساعدك على الحصول على البشرة التي تحلمين بها. وعن طريق اتباع قواعد بسيطة، يمكن للمكياج الصمود على البشرة الدهنية.

 

اقرئي أيضاً أفضل المحال لشراء مستحضرات التجميل في السعوديّة

 

مستحضرات العناية المسبقة للبشرة الدهنية

اللمعان هو المشكلة الرئيسية للبشرة الدهنية. ويظهر عادة على منطقة الجبين والأنف والذقن. وهذا اللمعان هو الذي سيعالجه المكياج. ولكن يجب استخدام منتجات التجميل المناسبة لنوع البشرة. للبشرة الدهنية يجب اختيار مستحضرات التجميل التي لا تسد مسام الوجه. ولكي يثبت المكياج ولا يخنق البشرة، يجب أن يتم تنظيف الوجه جيداً. يجب أولاً إزالة الزهم الزائد باستخدام منظف لطيف لا يزيد دهنية البشرة. استخدمي أيضاً أقنعة الطين مرة في الاسبوع لتنقية البشرة بعمق. قبل وضع أي مكياج، من المهم وضع كريم مرطب على الوجه.

 

كريم الأساس.. الحليف الأول للبشرة الدهنية

كريم الأساس هو حليف لا يمكن الاستغناء عنه لإخفاء اللمعان. فهو يعيد للبشرة نضارتها ويزيل لمعانها. ولكن لا يجب الإفراط في استخدامه. ننصح أولاً بوضع أساس للبشرة على الوجه. في الواقع، كريم الأساس لا يثبت جيداً على البشرة الدهنية. ومستحضر الأساس للبشرة يسهل تثبيت المكياج. فهو يساعد على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب. اختاري كريم أساس سائل. كريمات الأساس السميكة جداً مثل تركيبة الكريم تخنق البشرة. أساس البشرة أخفى بالفعل العيوب ويمكن وضع كريم الأساس بكمية قليلة. تجنبي وضع طبقات متعددة. كريم الأساس المعدني ممتاز لإضاءة الوجه.

 

اللمسات الأخيرة للمكياج

لننتقل الآن إلى مكياج العينين. من الصعب جداً تثبيت ظلال العيون على الجفون للبشرة الدهنية. هناك حل لإنجاح المكياج الدخاني للعين. لكي لا يتسبب الزهم بإخفاء ظلال العينين:

- ضعي أولاً أساس للجفون. وهذا الأساس يوجد بشكل عام على شكل كريم. وله مفعول مشابه لمفعول أساس البشرة.

- والآن ليس عليك سوى وضع ظلال العيون، التي بعد هذا ستثبت دون مشاكل. - أخيراً، لا تنسي البلاشر لاستكمال المكياج. الأفضل هو اختيار بلاشر معدني للبشرة. تجنبي تركيبات الكريم لأنها لا تسمح للبشرة بالتنفس.

 

 بشكل عام، لا تستخدمي مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد قوية على البشرة. مستحضرات التجميل المعدنية هي بديل جيد للبشرة الدهنية.

اقرئي أيضاً

طريقة خلط مستحضرات التجميل؟

مستحضرات التجميل.. كيف تميّزين بين تلك المقلدة والأصلية؟

كيفية تخزين مستحضرات التجميل

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج