مستحضرات التجميل.. كيف تميّزين بين تلك المقلدة والأصلية؟

صحة بشرتك في ما تضعين في حقيبة مستحضرات التجميل الخاصة بك.. فإذا اشتريتِ مستحضرات تجميل غير أصلية، تساعدين في إرهاق بشرتك. لكن الكثيرات يتساءلن: كيف يمكن أن أميّز بين مستحضرات المكياج الأصلية وتلك المقلدة؟
اختصاصية التجميل إيمان العبيدي تعرض لـ "الجميلة" ولك عدداً من النقاط السهلة التطبيق، لمساعدتك في شراء المستحضرات الأصلية:
- لأنّ مستحضرات التجميل تتشابه، ويحاول مقلدو الماركات العالمية نسخ الماركة الأصلية، يمكنك التأكد من مكان البيع. فشراء المنتجات أو مستحضرات المكياج من الأماكن المعروفة، مثل makeup for ever  أو Sephora  وغيرهما، وعدم الوثوق بالأماكن العادية أو المتنقلة، سيسهل عليكِ الطريق للوصول إلى المنتجات الأصلية.

- انتبهي إلى شعار الماركة: هل هو الأصلي أم المشابه له؟ فاستعمالك التكرر لأي مستحضر تجميلي سيجعلك تحفظين طريقة رسم شعاره، وتتجنبين الشعارات المقلدة.

- الانتباه إلى مصدر الإنتاج. فإذا وجدتِ made in prc  or made in China  يعني "صنع في الصين" أو أي دولة من دول آسيا، فلا تشري المنتج، مهما حاول البائع إغراءك، فلا توافقيه الرأي، لأن الماركات الأصلية لا يمكن أن تطبع عليها عبارة "صنع في الصين".

- تزودي بالخبرة الكافية عن المكياج، لأن التقليد يكون دائماً رديء الصنع، شكلاً ومضموناً.  

هذه النصائح تنطبق أيضاً على العطور، وكيفية التفريق بين الأصلي والمقلد منها.
 

 

أضف تعليقا