طريقة خلط مستحضرات التجميل؟

بدلاً من التخلّص من أيّ مستحضرات تجميل أخطأت في اختيارها، أو تمّ إهداؤك إيّاها وكان لونها لا يناسب درجة لون بشرتك، يمكنك إتقان فنّ الخلط مع مستحضرات التجميل الأخرى، تماماً كما يفعل خبراء المكياج. ومثل هؤلاء المحترفين، يمكنك أن تمزجي قليلاً من هذا اللون مع قليلٍ من ذاك الظلّ، للحصول على الألوان والصيغ التي ترينها على وجه النجمات والعارضات.
 

- اشتريت أحمر الشفاه الخطأ
- إذا كان لون أحمر الشفاه قويّاً جدّاً: خفّفي اللون بعد ملء الشفتين بلون قويّ جدّاً باستخدام أحمر شفاه بيج لحمي. واصلي تطبيق اللون البيج حتّى تحصلي على الظلّ المطلوب.

- إذا كان لون أحمر الشفاه باهتاً جدّاً: يمكنك جعل اللون أكثر إشراقاً بتحديد شفتيك أوّلاً، ثمّ بملئها بمحدّد شفاه أغمق بدرجتين على الأقلّ من لون أحمر الشفاه الباهت. بعدها ضعي أحمر الشفاه وفوقه غلوس بلونٍ أغمق.

 

اقرئي أيضاً حيل لتعديل مستحضرات المكياج


- اشتريت ظلال العيون الخطأ
- إذا كان ظلّ العيون قويّاً جدّاً: يمكنك تخفيف اللون عن طريق تطبيق ظلال عيون أو بودرة بلون أصفر فاتح أو رمادي، ثم وضع طبقة خفيفة من اللون القويّ فوقها. إذا كان اللون لا يزال قويّاً، جرّبي إضافة طبقة أخرى من الظلّ الأفتح. أو إذا كان اللون أخضر أو أزرق، أو بنفسجيّاً قويّاً، يمكنك استخدامه لتحديد العين بخطّ رفيع فقط على الجفن العلوي.
- إذا كان ظلّ العيون باهتاً جدّاً: يمكنك تغميقه بخطوة واحدة؛ بلّلي فرشاة ظلال العيون مسبقاً، لتكثيف اللون. إذا لم يتعزّز اللون بشكل كافٍ، طبّقي لوناً عميقاً على جفنيك، كالبنّي الشوكولاتة أو البرقوقي؛ ثمّ مرّري الظلّ الباهت فوقه. اختمي الطلّة بإضافة لمسة من بودرة تحتوي وميضاً ذهبيّاً.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا