5 تصرفات تكشف الزوج المريض النفسي العاطفي 

يمتلك الزوج المريض النفسي العاطفي مجموعة من الصفات الشخصية التي يمكن كشفها من خلال 5 طرق تصرف يلجأ اليها في التعامل مع الزوجة. ومما يقوم به مثلاً ان يجعلها تفقد الثقة بنفسها وان يظهر ضعفها وان يحملها مسؤولية كل الاخطاء وأن يمنعها من التفوق والظهور. وهذه ابرز السمات التي يتعين على الزوجة البحث عنها لتكتشف ما اذا كان الزوج مريضاً نفسياً عاطفياً. 

 

5 صفات المريض النفسي العاطفي 

 

اقرئي ايضا: ماء، نار، هواء، تراب... هكذا تؤثر عناصر الأبراج على الحياة الزوجية

 

يعتبر الزوج المريض النفسي العاطفي من الرجال الذين لا يمكن المرأة التعامل معهم بسهولة. فهو صعب المراس ويحرص بشكل دائم على اخفاء حضورها وعلى عدم نسب اي انجاز اليها. 

1 يحمل الزوجة كل الاخطاء 

تصرفات تكشف الزوج المريض النفسي العاطفي 

اقرئي ايضا: سبع أكاذيب صغيرة تدمر الحياة الزوجية


لا يعترف هذا الرجل ابداً بأخطائه وخصوصاً في ما يتعلق بالعلاقة الزوجية. وحين ينشأ شجار او نقاش بينه وبين زوجته بشان خطأ ما، فإنه يتمتع بالقدرة على اقناعها بأنها تتحمل مسؤولية ما حدث وبأن الأمور لا تسير على ما يرام لأنها لا تحسن ادراتها. ولهذا تشعر المرأة التي تعيش الى جانبه بأنها ليست ابداً على حق وبأنها لا تجيد القيام بأي فعل او اداء اي مهمة بطريقة صحيحة. 

 

2 يبتزها نفسياً 

تصرفات تكشف الزوج المريض النفسي العاطفي 

 

يحاول الرجل الذي يعاني من مرض نفسي عاطفي ان يشعر شريكة حياته بأنها تابعة له وأنه يمكنه التخلي عنها في اي وقت فيما لا يمكنها العيش بعيداً عنه في المقابل. وهو يصر في كل مناسبة وظرف على ان يشعرها بالضعف. كما انه يحاول ان يفقدها ثقتها بنفسها وان يجعلها تعتقد أن عالمها يدور حوله وانه يحق له ان يفعل ما يشاء من دون ان تمتلك القدرة على محاسبته. فهو رجل لا يمكن محاورته ولا التحدث اليه في اي شأن من شؤون الحياة الزوجية بهدوء. 

 

3  يجعلها هدفاً لغضبه 

 

تصرفات تكشف الزوج المريض النفسي العاطفي 


تعتبر الزوجة المسؤولة الاولى والاخيرة عن كل ما يمكن ان يواجهه هذا النوع من الرجال من مشاكل، كبيرة كانت ام صغيرة. فإذا عانى من مشكلة ما في العمل او الشارع فإنه يعود الى المنزل حيث يفجر غضبه في وجهها ويعاملها بطريقة قاسية وكأنه يتهمها بأنها سبب ما حدث له. وغالباً ما يعرضها للتعنيف الذي يمكن ان يصل الى اقصى الحدود. 

4 يسعى الى تدميرها 

 

تصرفات تكشف الزوج المريض النفسي العاطفي 


لا يريد الرجل المريض نفسياً وعاطفياً ان يرى زوجته تحقق التفوق او تلفت الاهتمام في اي ظرف او موقف او منافسة. ولهذا يسعى الى دفعها الى الشعوربالاحباط دائماً. كما انه يحرص على تدمير معنوياتها وثقتها بقدراتها ولا يقدم لها التشجيع ولا الدعم. بل اكثر من هذا يمكن ان يتعمد اهانتها امام الآخرين ولا يتردد في هذه الحالة في ان يوجه اليها اقسى العبارات. كذلك ينتقدها في كل الاوقات ولا يثني على اي انجاز تقوم به. فهي بالنسبة اليه مجرد شخص تابع له وخاضع لسلطته. 


5 يحرص على عزلها 

تصرفات تكشف الزوج المريض النفسي العاطفي 


من اكثر ما يزعج الزوج المريض النفسي العاطفي ان تقيم المرأة العديد من الصداقات وان تتمتع بالشعبية على المستوى الاجتماعي. فهو يفضل ان تبقى في حالة عزلة والا تكوّن شبكة علاقات تساعدها على بناء اركان شخصيتها وتعزيز ثقتها بنفسها. ولهذا لا يوافق في الكثير من الاحيان على مشاركتها في النشاطات العامة المختلفة ويخضعها للتحقيق غالباً بشأن وجهتها وموعد عودتها ومع من تتحدث عبر الهاتف. فالمرأة المستقلة تعتبر من ابرز اعداء الرجل المريض النفسي العاطفي. 
 

أضف تعليقا