ماء، نار، هواء، تراب... هكذا تؤثر عناصر الأبراج على الحياة الزوجية

تنتمي الأبراج الفلكية إلى 4 عناصر: النار، التراب، الهواء والماء. وهذا يساهم في تحديد معالم الشخصية. إلا أنه يساعد أيضاً على كشف أسرار الحياة الزوجية. فانتماء الزوجين إلى برج من العنصر نفسه أو من عنصرين مختلفين يؤثر كثيراً على مسار حياتهما المشتركة.  

 

4 عناصر

قد تتفق الأبراج أو تختلف بحسب العنصر المرتبط بكل منها. وهي تتوزّع بحسب هذه الفئات الأربع:

-النار: الحمل، الأسد، القوس.

-التراب: الثور، العذراء، الجدي.

-الهواء: الميزان، الجوزاء، الدلو.

-الماء: السرطان، العقرب، الحوت.

 

 

نار + نار

يشكل اجتماع برجين ينتميان إلى عنصر النار علاقة حيوية جداً. فالزوجان يتميّزان في هذه الحالة بالطاقة والديناميكية والطموح والشجاعة. لذا يمكنهما أن يحققا معاً الكثير من الإنجازات وبلوغ أهدافهما بسرعة.

 

نار + تراب

يعني اجتماع برجين ينتميان إلى عنصري النار والتراب أن العلاقة تقع على فوهة بركان. ففي هذه الحالة تستمر حياة الزوجين معاً لكنها تحفل بالمشاكسات. ورغم ذلك يمكنهما تتفيذ الكثير من المشاريع المهمة.  

نار + هواء

ينتج عن اجتماع هذين العنصرين حياة زوجية تتسم بالنشاط على كل المستويات. فالزوجان يتمتعان في هذه الحالة بصفتيّ الفضول وحبّ المغامرة. كما أن علاقتهما متزنة خصوصاً أن عنصر الهواء يعمل على تهدئة عنصر النار. وهكذا تتكامل شخصية الزوجين.

 

نار + ماء

من السهل أن يكوّن هذان العنصران ثنائياً منسجماً جداً. وفي هذه الحالة يمتلك الزوجان شخصيتين مختلفتين. لكنّ كلاً منهما ينجذب في اتجاه الآخر. لذا لا يتعين عليهما أن يبذلا جهداً كبيراً ليحققا التفاهم بينهما. وهذا ما يساعدهما على تجربة زواج سعيدة.

 

تراب + تراب

إذا كان الزوجان ينتميان إلى هذين العنصرين فهذا يعني أنهما يشكلان ثنائياً يتسم بالجدية. كما أنهما يقدران أهمية الاستقرار والهدوء في إطار الحياة الزوجية. لذا يخططان لكل أمر يقومان به ولا يتركان للعفوية مساحة مهمة. وهكذا تبدو كل تصرفاتهما مدروسة بشكل دقيق.

 

تراب + هواء

يعني اجتماع هذين العنصرين أن على الزوجين بذل الكثير من الجهود من أجل الحفاظ على استقرار حياتهما الزوجية. فأحدهما يعيش في عالم الخيال فيما يحرص الآخر على الحفاظ على واقعيته. إلا أن هذا لا يدل على أن انفصالهما أمر حتمي.

 

تراب + ماء

يعتبر الماء العنصر الأكثر ملاءمة لعنصر التراب. لذا يعني اجتماعهما علاقة زوجية ناجحة. فكل من الزوجين يبدي في هذه الحالة استعداده التام لدعم الطرف الآخر. كما أنه يتمتع بالثقة بالذات وبالرغبة الدائمة في تهدئة مخاوف شريك حياته.  

 

هواء + هواء

يشكل اجتماع هذين العنصرين حياة زوجية تتميز بالتفاهم والانسجام. فكل من طرفيها يصغي إلى الآخر بإمعان في كل لحظة. كما يطغى على علاقتهما الاستقرار والتواصل والثقة. 

 

هواء + ماء

تتسم العلاقة بين هذين العنصرين بالاسقرار والهدوء. لكن على كل طرف أن يبذل جهوداً كبيرة لكي يتمكن من فهم الآخر والاستماع إليه. كما أن عليهما العمل على التحكم بنزاعاتهما وخلافاتهما لكي يمنعا وصولهما إلى نقطة الانفصال.

 

ماء + ماء

إذا اجتمع هذان العنصران فهذا يعني أن العلاقة الزوجية تتسم بالبرود في أحيان كثيرة. فثمة مسافة فارغة تفصل بين الزوجين. والسبب أن أحدهما يتميز بالحساسية الشديدة فيما يعجز الآخر عن التعبير عن مشاعره بشكل واضح.

   

اقرئي أيضاً

دليل هدايا العيد للابراج الهوائية

 
ثنائيات في الابراج تختبر أسوأ حالات الإنفصال وأكثرها درامية

زوجي أي نوع من الرجال سيكون .. وفق الابراج؟

 

أضف تعليقا