7 استخدامات رائعة لبيكربونات الصودا لا تعرفينها

هناك الكثير من الاستخدامات المتعددة لبيكربونات الصودا التي تجهلها العديد من السيدات، فعلى سبيل المثال إذا لم تتمكني من استخدام مزيل العرق الذي يتم شراؤه من المتجر، اخلطي الماء مع صودا الخبز في وعاء أو خذي قليلاً من صودا الخبز  وضعيه على منطقة الإبط، يمكنك التخلص من رائحة القدم بنفس الطريقة.

 وغيرها الكثير من الاستحدامات تعرفي عليها في هذا المقال.

 

اقرئي ايضا : طرق تبييض الاسنان وتلميعها بوصفات بيكربونات الصوديوم

 

- علاج الحكة

 

ضعي معجوناً مصنوعاً من صودا الخبز والماء على الجلد؛ لتخفيف الطفح الجلدي المسبب للحكة من لدغات الحشرات واللبلاب السام.

 

 

 

 

- مقشر طبيعي

 

ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة بيكنج صودا وملعقة صغيرة عصير ليمون و4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي، وامزجيها وضعيها على الوجه، ودلكي جيداً باستخدام فرشاة تدليك خاصة.

 

 

 

 

- لإزالة الرؤوس السوداء

 

ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة صودا خبز وملعقة صغيرة عسل، يمكنك أيضاً إضافة القليل من الزيت النباتي، امزجيها، ضعيها على المناطق المعرضة للرؤوس السوداء لمدة 5 دقائق، ثم دلكيها واغسليها.

 

 

 

 

- لتقليل الخطوط والتجاعيد

 

ستحتاجين إلى ملعقة صغيرة من صودا الخبز وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ودلكي وجهك جيداً لمدة 5-7 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري 1-2 مرات في الأسبوع.

 

- العناية بالشعر

 

 

 

 

لنمو الشعر السريع، امزجي 9 ملاعق كبيرة من الماء مع 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز، ضعي الخليط من الجذر إلى الأطراف، ثم دلكي فروة رأسك ثم اشطفيها جيداً، سيصبح شعرك لامعاً وصحياً.

 

- علاج علامات التمدد

 

التدليك المنتظم مع هذا الخليط، سيجعل أنسجة الجسم تتجدد بشكل أسرع، امزجي 3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز مع عصير نصف ليمونة، قومي بتدليك المناطق المصابة.

 

 

شاهدي ايضا : 

 

 

 

 

- رائحة الفم الكريهة ومزيل الأسنان

 

امزجي ملعقتين من صودا الخبز مع عصير الليمون، وأضيفي نصف كوب من الماء، اشطفي فمك بهذا المحلول إذا شممت رائحة كريهة، يمكنك أيضاً استخدام محلول من الماء و3-4 ملاعق كبيرة من صودا الخبز.

 

 

أضف تعليقا